الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. وزارة العمل تعلن عن إجازة مدفوعة الأجر للعاملين

مبنى وزارة العمل
مبنى وزارة العمل

أعلنت وزارة العمل، أن غداً الأحد الموافق 12 من شهر ربيع الأول  للعام الهجرى 1446، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.

 

وشددت وزارة العمل، أن الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين وفقاً للقانون 12 لسنة 2003، كما يمكن لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، كما يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي، وطبقاً للمادة رقم 52 من قانون العمل الذي يحمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، و أيضاً المناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار خاص من الوزير المختص.

إصدار كتابا دورياً عل. مديريات العمل بالمحافظات 

 

والجدير بالذكر أن الوزارة  أصدرت كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات، وذلك من أجل وضع أحكامه موضع التنفيذ، و أيضاً متابعة التنفيذ بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

جاء ذلك من خلال قرار رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي الذي يحمل رقم 2857 لسنة 2024 ،الذي نَصّ على أن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 ، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية و كذلك الهيئات العامة، بالإضافة إلى وحدات الإدارة المحلية ،و أيضاً شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة  الإحتفال ذكرى المولد النبوي الشريف.

تم نسخ الرابط