الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

علاء نصر: حزمة التسهيلات الضريبية تمثل استجابة لمطالب مجتمع الأعمال والمستثمرين

علاء نصر الدين
علاء نصر الدين

أوضح علاء نصر الدين،عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات في تصريحات صحفية اليوم، أن حزمة التسهيلات الضريبية المعلن عنها تعتبر استجابة لمطالب مجتمع الأعمال والمستثمرين وعلى وجه الخصوص مطالب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتاً إلى إلى أن التيسيرات التي قدمتها وزارة المالية تعكس رؤية الدولة الشاملة من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز الإستثمارات الأجنبية.

 

وشدد أن هذه التيسيرات سوف تسهم في دمج الإقتصاد غير رسمي في الإقتصاد الرسمي والذي يدعم الإقتصاد الوطني بشكل كامل، مما ينعش الخزانة العامة للدولة.

 

وقال عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، أن الدولة المصرية تسعى لإنهاء المنازعات الضريبية المتراكمة بصورة سريعة وتعتمد على نظام إدارة المخاطر من أجل تسهيل الفحص الضريبي، كما أنه يمثل تحولا كبيراً في العلاقة بين الحكومة ومجتمع الأعمال .

 

مصر تسعى لتحقيق مناخ الإستثمار 

 

وتابع أن التسهيلات الضريبية، تأتي في وقت مهم، حيث تسعى مصر إلى تحسين مناخ الإستثمار و أيضاً تبسيط الإجراءات الضريبية، مما يساعد في زيادة الإنتاج المحلي وتقليل الإعتماد على الاستيراد من الخارج،  وذلك مثل تبسيط الإقرارات الضريبية والتوسع في نظام الفحص بالعينة، والذي من شأنه تخفيف الضغط على القطاع الخاص و تحفيزه على التوسع في الإنتاج، بالإضافة إلى أنه يعزز ثقة المستثمرين في السوق المصرية.

 

كما أكد على أن توسيع القاعدة الضريبية من خلال تشجيع دمج الإقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية تعد خطوة مهمة من أجل ضمان استدامة المالية العامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، و أيضاً تعزيز إيرادات الدولة ودعم الإصلاحات الإقتصادية.

 

ووجه علاء نصر دعوة إلى الحكومة لسرعة تطبيق الإجراءات ومتابعة تأثيرها على الإقتصاد، من أجل ضمان نجاح هذه الإصلاحات وتحقيق الأهداف المرجوة.

تم نسخ الرابط