الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"مش هقدر أخد عزاك يا بابا".. انهيار ابنة الضحية الرابعة في حادث قطاري الشرقية

خلف الحدث

في مشهد مؤثر يعكس عمق الصدمة والألم، انهارت ابنة الضحية الرابعة لحادث قطاري الشرقية المأساوي، معبرة عن عجزها عن تقبل فراق والدها.

كما قالت الابنة بصوت يختنق بالبكاء: "مش هقدر يا بابا أخد عزاك ولا هقدر اسمع أي حد يقولي البقاء لله.. والله مهقدر أعيش من غيرك ونبي ارجعلي يا بابا .".

تذكير بالحادث

والجدير بالذكر أن الحادث وقع بين قطارين ركاب أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق، مما أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 49 آخرين.

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع الموقف

قامت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بزيارة المصابين في المستشفى، مؤكدة على تقديم الدعم اللازم لهم ولعائلات الضحايا.

كما لقيت طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات مصرعها أمس السبت إثر تصادم قطارين.

ووفقًا لمصادر طبية، كانت الطفلة من بين ضحايا حادث التصادم بين قطارين للركاب في الزقازيق، مما تسبب في حالة من الحزن والغضب الشديدين بين أهالي المنطقة.

عملت خدمات الإنقاذ والطوارئ على مدار الساعة لنقل المصابين إلى مستشفى قريب وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم.

تسبب الحادث في حالة من الفوضى والارتباك في محطة قطار الزقازيق، وهرعت قوات الأمن والقوات المدنية إلى مكان الحادث لاحتواء الموقف.

وكما أعلن محافظ الشرقية عن تشكيل لجنة تحقيق عاجلة للوقوف على أسباب الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتسببين في الحادث.

وأكد المحافظ أنه سيتم تقديم كافة المساعدات لأسر الضحايا والمصابين وأن الدولة لن تدخر جهدًا في تقديم الرعاية اللازمة لهم.

وكمل أعلنت هيئة السكة الحديد عن تصادم قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية وقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق في بلوك 5 بالزقازيق، مما أدى إلى وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات.

وقد توجه على الفور نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، الفريق كامل الوزير، إلى مكان الحادث وأمر بتشكيل لجنة فنية طارئة للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

وفي تصريح صحفي عقب زيارته لموقع الحادث، حدد الوزير بعض الأسباب الأولية التي قد تكون أدت إلى وقوع الحادث المأساوي، وأكد أن التحقيقات لتحديد الأسباب الكامنة وراء الحادث لا تزال جارية.


وأضاف الوزير أن خدمات الإنقاذ والطوارئ عملت على مدار الساعة لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات القريبة، وأن الجهات المعنية تعمل في انسجام تام لتقديم المساعدة للضحايا وذويهم من كافة الجوانب.

وقال الوزير أن الحادث خسارة كبيرة للبلاد، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

وأكد مسئولون من هيئة السكك الحديدية أن الحادث أدى إلى تعطل حركة القطارات على الخط وأن فريق الصيانة يعمل على إعادة تشغيل الخط بشكل فوري.


وكما أعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين في الحادث في تزايد مستمر، وأكدت أنه يتم تقديم كافة الرعاية الطبية اللازمة.

تم نسخ الرابط