الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

**عودة موفقة لكتيبة النسر الأحمر في بداية موسم جديد بإذن الله انطلقوا من الدور ٣٢ من مسابقة أبطال الدوري الإفريقي أمام جورماهيا الكيني الذي لعب وسط جمهوره منتشيا بفوز بالخمسة الأسبوع الماضي في جنوب السودان الشقيق ..ووسط ملاحظة غريبة لمعلق الإذاعة أن جميع لاعبي الفريق الكيني تبدأ أسماؤهم بحرف الO مما ذكرنا بسفينة عبد الفتاح القصري نورماندى تو في فيلم ابن حميدو الشهير ورحم الله الجميع ..
**المباراة جاءت كنفحة طيبة مقترنة بذكرى المولد النبوي الشريف لتسعد جماهير الكرة المصرية وعشاق الأهلي في كل مكان بثلاثية مستحقة في مقابل تحالف ثلاثي صعب من الحر الشديد وحالة الملعب السيئة والحكم الموريتاني العنيد الذي تغاضى معظم المباراة عن الخشونة المتعمدة من لاعبي جورماهيا ضد وسام أبو علي وإمام عاشور وقبلهما محمد هاني وكلها كرات خطرة كانت تستحق الإنذار وبالمقابل انتهز أول فرصة لينذر مروان عطية لاعب الأهلي عن خطأ أقل بكثير..
**جاء تشكيل الخواجة كولر للمباراة لا يختلف عما كان يفعل في الموسم المنتهي قبل التجديدات والرحيل بإضافة فقط لاعب المغرب يحيى عطية الله ليلعب في مركز محمد عبد المنعم الراحل إلى نيس الفرنسي وافتتح موسمه بهدف جميل ..
**أدى لاعبو الأهلي المباراة بخبرتهم القديمة في الأدغال الإفريقية فلم يتأثروا بالحرارة والرطوبة العالية وتعاملوا بحذر مع مطبات وحفر الملعب ..كما حرصوا على التمرير السريع والكرات الطويلة التي أربكت لاعبي جورماهيا وأظهرت دفاعهم المهزوز وبالفعل ينجح رامي ربيعة قلب الدفاع في تسجيل هدفا جميلا في الدقيقة ١٤ من الشوط الأول ؛ بعدها بدقيقتين أحرز بيرسي تاو هدفا جميلا وأهداه للجماهير وأتبعه بالثالث في الدقيقة ٧٣ في الشوط الثالث لتهتف الجماهير الأهلاوية باسمه في مظاهرة تلقائية من الحب والتقدير ، وأعتقد أنه بذلك قد أنهى بشكل عملي ما أثير عن بيعه لفريق تركي هذا العام ..
**عندما لاحظ مدرب جورماهيا تأثير عواصف الأهلي العاتية على بنيان فريقه وتداعي قوات الدفاع وتوهان لاعبي المقدمة رغم أنه حقق نسبة استحواذ ٥٠ % فاضطر إلى تغيير مبكر في الشوط الأول قبل نهايته بربع ساعة تقريبا لنبدأ في سماع أسماء لاعبي جورماهيا  يشاركون في مسعى للتعويض وبالفعل تصدى الشناوي حارس إفريقيا الأول لهجمة خطيرة ،سقط مصابا قبل أن يكمل المباراة بقلب من حديد كما سجلوا هدفا في أواخر الشوط الثاني قبل ان يرفع حامل الراية إشارة التسلل السليم .
**في الشوط الثاني اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة محاولا النفاذ من ثغرات لاعبي جورماهيا المتحمسين فأضاع اليدلاء محمود طاهر وكهربا العديد من الفرص السهلة بينما احرز تاو هدفه الجميل ليكون الشوط إيجابيا ويطمئن الفريق على الصعود للدور ال١٦ بإذن الله  قبل مباراة العودة في ستاد القاهرة السبت القادم .
**وأعتقد رغم ان النتيجة مطمئنة لكن على لاعبي الأهلي نسيان نتيجة نيروبي وأداء مباراة قوية استعدادا للسوبر الإفريقي من ناحية ولتوجيه رسالة قوية للمنافسين أنه ملك القارة بلا منازع .
**ولا ننسى توجيه الشكر لمسئولي الإتحاد الإفريقي للوقوف حدادا على المرحوم المدرب الخلوق إيهاب جلال  قبل المباراة مما كان له الأثر الجميل بين الجميع.
**ونغتنم الفرصة لتهنئة جماهير الكرة المصرية ومشجعي الأهلي العريق بالمولد النبوي الشريف..أعاده الله علينا جميعا باليمن والبركات والخير العميم.

تم نسخ الرابط