الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

5 سنوات لموظف البدرشين.. بسبب رشوة 3 آلاف جنيه.. اقرأ التفاصيل

جنايات الجيزة برئاسة
جنايات الجيزة برئاسة المستشار عادل سليم

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة محمد صلاح سكرتير نيابة البدرشين، بالسجن المشدد 5 سنوات، ومصادرة المحررات المزورة، ورد مبلغ 3 آلاف جنيه، وتغريمه مبلغا مساويا لهذا المبلغ، لقبوله رشوة مقابل إثباته على خلاف الحقيقة، قرار إخلاء سبيل المتهم الثالث، بضمان مالي وقدره 20 ألف جنيه، في إحدى القضايا التي يتم تحقيقها في نيابة البدرشين.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل سليم وعضوية المستشارين إبراهيم نصر وهشام جابر بأمانة سر عصام حسين و عبد العزيز مناع.

أحال المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، كلا من المتهمين محمد صلاح سكرتير نيابة البدرشين، ورامي.ع محام، وعبد الناصر أحمد "فلاح" إلى محكمة الجنايات لأنهم في 31 أغسطس 2017 بدائرة مركز البدرشين محافظة الجيزة، قام المتهم الأول بصفته موظف بنيابة البدرشين، بأن قبل وأخذ عطيه من المحامي مقابل الإخلال بواجبات وظيفته، فقبل وأخذ منه مبلغ 3 آلاف وخمسمائة جنيه على سبيل الرشوة مقابل إثباته على خلاف الحقيقة قرار إخلاء سبيل المتهم الثالث بضمان مالي قدره 20 ألف جنيه، في إحدى القضايا التي يتم تحقيقها بالنيابة.

**بصفته موظفاً عمومياً "موظف بنيابة البدرشين الجزئية" اختلس الأوراق المبينة وصفاً بالتحقيقات والمعهوداً إليه بها، وهما رول ومحضر جلسة في القضية جنح البدرشين والتي وجدت بين يديه بمقتضى وظيفته، وقد ارتبطت تلك الجريمة بجريمة تزوير واستعمال المحررات المزوره محل الاتهامات ج، د ، هـ على النحو المبين بالتحقيقات.

**وهو صاحب وظيقية عمومية - موظف بنيابة البدرشين الجزئية - ارتكب أثناء تأدية وظيفته تزويراً في محضر جلسة وروول القضية جنح البدرشين وكان ذلك بتغير المحررين المار بيانهما بأن اصطنعهما على غرار المحررات الرسمية الصحيحة الصادرة من تلك الجهة بجعله واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة بإثباته صدور قرار من هيئة المحكمة باخلاء سبيل المتهم الثالث بضمان مالي قدره عشرين ألف جنيه في القضية أنفة البيان على خلاف الحقيقة على النحو المبين بالتحقيقات.

**زور بواسطة غيره - مجهول - إمضاء بعض موظفي الحكومة وهم قضاة الدائرة المختصة بنظر استئناف أمر حبس المتهم فى القضية جنح البدرشين بجلسة ۲۰۱۷/۸/٣١ واستعملها فيما زورت من أجله بأن وضعها على المحرر المزور محل البند السابق ناسباً إيها زوراً إلى الموظفين سالفين الذكر مع علمه بتزويرها على النحو المبين بالتحقيقات.

** استعمل المحرر المزور محل الاتهامين ج، د فيما زور من أجله مع علمه بتزويره؛ بأن أرفقه بالقضية جنح البدرشين للاحتجاج بما دون به من بيانات مع علمه بتزويره على النحو المبين بالتحقيقات.

**مكن المتهم الثالث المقبوض عليه في القضية محل التحقيقات من الهرب.

**كما قام المتهمان الثاني والثالث، بتقديم رشوة لموظف عمومي مقابل الإخلال بواجبات وظيفته، كما اشتركوا وآخر مجهول بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب جرائم الاختلاس وتزوير واستعمال المحررات.

أحيل المتهمون إلى محكمة الجنايات وأصدرت ضدهم حكما غيابيا بالسجن المؤبد، فتم القبض على موظف النيابة، وتم إعادة إجراءات محاكمته، لتصدر المحكمة حكمها المتقدم.

تم نسخ الرابط