الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

فتوح يطالب المحكمة باخلاء سبيله ليتمكن من التصالح مع أسرة المجني عليه

احمد فتوح
احمد فتوح

تستكمل  محكمة جنايات مطروح، ثاني جلسات محاكمة لاعب نادي الزمالك احمد فتوح، بتهمتي تعاطي مخدر الحشيش والقتل الخطأ.

شهدت الجلسة، حضورا مكثفا لكافة وسائل الإعلام، بينما حضرت أسرة المجني عليه، لطلب الادعاء المدني والإنضمام للنيابة العامة في توقيع أقصى عقوبة على فتوح، وقالت أسرة المجني عليه أنها رفضت التصالح مع المتهم، لأن فقيدهم عاد إليهم محمولا في أكياس من شدة الحادث وبشاعته.

وطلب دفاع فتوح اخلاء سبيله باي ضمان تراه المحكمة، لأنه العائل الوحيد لوالديه المسنين، كما أنه لن يهرب، وأن هذا القرار سيمكنه من عقد الصلح مع اسرة المجني عليه، وأنه لن يهرب لأن لديه محل اقامة معلوم، كما أن هذا لن يؤثر على سير التحقيقات في القضية.

وكان دفاع فتوح قد طلب من المحكمة الانتقال لمسرح الجريمة، للاحاطة الكاملة بظروف الطريق و عدم وجود مطبات صناعية به، فضلا عن وجود كباري لتسيير حركة المرور، كما طلب استدعاء مدير مصلحة الطب الشرعي لمناقشته فيما تضمنه تقرير تحليل العينات المأخوذة من لاعب الزمالك احمد فتوح، وطلب استدعاء رئيس مباحث العلمين، لمناقشته فيما جاء بتحرياته.

امر الإحالة

كانت النيابة العامة قد أحالت  المتهم أحمد محمد أبو الفتوح -لاعب كرة القدم- إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ  في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.
حيث ثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر؛ فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها. هذا وقد استجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم -وفق الثابت بتقرير فحص العينة- بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.

تم نسخ الرابط