الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

في ذكرى رحيله.. قصة حب فؤاد المهندس وشويكار علي خشبة المسرح

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

تحل علينا الذكرى 18 لـ أيقون البهجة والسرور الفنان فؤاد المهندس، الذي رحل عن عمر يناهز 82 سنة ، فهو واحد من  نجوم الزمن الجميل قدم العديد من الأعمال الفنية وأطلق عليه "الاستاذ" .

في ذكرى رحيله.. قصة حب فؤاد المهندس وشويكار علي خشبة المسرح

ولد فؤاد  المهندس في السادس من سبتمبر 1924 ، في حي العباسية ، و كان ترتيبه الثالث بين اربعة أخوات، التحق بمدرسة العزب التركية، ويذكر أنها كان لها فضل في تكوين شخصيته السنمائية، وكان لوالده فضل كبير في تنمية مواهبة الفنية، إذ ورث عنه خفة الدم الذي عرف به في مشواره الفني.

فؤاد المهندس و شويكار 

أنشأ الفنان الراحل فؤاد المهندس و الفنان عبد المنعم مدبولي فرقة فنية انضمت إليها شويكار عندما رشحت لبطولة مسرحية السكرتير الفني بمشاركة  فؤاد المهندس، وقدما سويًا أشهر أعمالهما سواء في المسرح أوالسينما،  مسرحيات نا وهي وهو ، وسيدتي الجميلة وفى السينما مستر اكس ، اخطر رجل في العالم ، ارض النفاق .

في ذكرى رحيله.. قصة حب المهندس وشويكار علي خشبة المسرح

 

شكلا ثنائيًا تاريخيا منذ ظهورهما سويًا على خشبة المسرح و تعلق المهندس  بشويكار وتملك الحب من قلبيهما، وطلب الزواج منها على خشبة المسرح فى مسرحية أنا وهو وهى، استمر زواج شويكار والمهندس نحو 20 عامًا، قدما خلالها أنجح واجمل الأعمال السينمائية والمسرحية.

وأثناء تصويرهم لفيلم هارب من الزواج وكانت الفنانة شويكار ترتدي فستان زفاف وقرر المهندس كتب الكتاب بعد التصوير في الساعة الثانية صباحاً ، وايقظوا المأذون في الرابعة فجراً لكتب كتب الكتاب.

 

والجدير بالذكر انفصلا الثنائي في هدوء ولم يخبروا أحد سبب الطلاق، واستمرت علاقة الود والحب بينهما ما يقرب من 20 عاما  حتى توفي الفنان الراحل فؤاد المهندس.

شويكار تعترف بأنها لم تحب أحد غير الفنان فؤاد المهندس


ظلت الفنانة شويكار تعترف بأنها لم تحب أحد غير الفنان فؤاد المهندس، ووصفته بحب عمرها، الذي لم تبتعد عنه حتى آخر لحظات حياته حتى توفى عام 2006.


وذكر ابن الفنان الراحل فؤاد المهندس كان لا يأكل إلا من يدها فترسل له دائما الطعام الذى يحبه وتقف إلى جواره في مرضه، وظلت تعيش على ذكراه وحبه حتى توفت .

تم نسخ الرابط