الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تنطلق فعاليات المؤتمر العالمى جازتك 2024 غداً بمشاركة وزير البترول

كريم بدوي
كريم بدوي

يشارك المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية غداً الثلاثاء في فعاليات المؤتمر العالمى جازتك 2024 GASTECH  ، هو أحد أكبر التجمعات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعى والذى سيتم افتتاح أعماله غداً في مدينة هيوستن الأمريكية، ويستمر مدة المؤتمر حتى 20 سبتمبر الحالي .

ويشارك في فعاليات المؤتمر عدد كبير من وزراء الطاقة والمسؤولين ورؤساء الشركات المختصة بالغاز الطبيعى و المسال والهيدروجين وتقنيات المناخ وحلول الطاقة منخفضة الكربون و الصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة بصفة عامة .

 

والجدير بالذكر أن المهندس كريم بدوى سيشارك غداَ في الجلسة الوزارية الإفتتاحية للمؤتمر والتي ستعقد تحت عنوان " من الخفض إلى التكيف : اجتياز التقلبات الجيوسياسية في ظل نظام عالمى منقسم " ، كما يرأس  مائدة مستديرة تحت عنوان " مصر : تشكيل مستقبل واقعى و عملى للطاقة " .

 

فعاليات المؤتمر العالمي 

 

كما  سيعقد الوزير على هامش المؤتمر عدداً من اللقاءات الثنائية مع نظرائه في عدد من الدول ، وأيضاً رؤساء كبريات الشركات العالمية المختصة بالطاقة، وسيكون المؤتمر في هذا العام تحت شعار " تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل " حيث تشمل فعالياته الرئيسية مؤتمرات استراتيجية ، وفنية وتجارية ، وفعاليات متعلقة بتكنولوجيات المناخ واستخدام الذكاء الاصطناعى ، و أيضاً الهيدروجين كمصدر للطاقة  ، كما سيتضمن فعاليات خاصة بدعم وتعزيز التنوع و التكافؤ بين الجنسين في مجال الطاقة .

 

 فضلاً عن دعم قادة المستقبل من الشباب ، بالإضافة إلى   عدد جلسات من الموائد المستديرة من أجل مناقشة الاستراتيجيات والحلول القابلة للتنفيذ  ، كما أنه من المنتظر أن يشارك في هذه الفعاليات أكثر من 50 الف مشارك و 1000 متحدث رفيع المستوى من 125 دولة مختلفة في أكثر من 160 جلسة حوارية ، فضلاً عن  800 عارض في المعرض المصاحب للمؤتمر  .

تم نسخ الرابط