الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد إضافة 50 ألف أسرة جديدة..خطوات الاستعلام عن مساعدات تكافل وكرامة

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بدءاً من سبتمبر الجاري، بناءً على قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على مستوى الجمهورية.

 

برنامج تكافل وكرامة

 

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة، بدعم من القيادة السياسية، تعمل على تنفيذ خطة طموحة لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج «تكافل وكرامة»، فقد تم إضافة 123 ألف أسرة جديدة للبرنامج خلال يوليو وأغسطس الماضيين، وستواصل الوزارة جهودها لإدراج جميع الأسر المتبقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، ومراجعة الأسر التي خرجت من نطاق الاستهداف بسبب الحصول على فرص تمكين اقتصادي أو تغير مصادر الدخل.


كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ببدء صرف الدعم النقدي لشهر سبتمبر لجميع المستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة» اعتباراً من اليوم الأحد 15 سبتمبر، بما في ذلك حاملي بطاقات «ميزة» البنكية.

يمكن للمستفيدين صرف الدعم من جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك في كافة أنحاء الجمهورية، وكذلك إجراء الدفع الإلكتروني والمعاملات الحكومية والمشتريات.

وفي إطار متابعة عملية صرف المساعدات، شكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات للتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري لضمان سير العملية بشكل سليم.


والجدير بالذكر أن الدعم النقدي يشمل حوالي 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية، أي نحو 22 مليون مواطن، حيث يتم تمويل 4.7 مليون أسرة من موازنة الدولة بتكلفة سنوية قدرها 41 مليار جنيه، بينما يتم تمويل 500 ألف أسرة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تم نسخ الرابط