الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بميزة تحقق الجديدة.. لينكد ان تتيح معرفة الوظائف الوهمية

لينكد ان
لينكد ان

منصة «لينكد ان» هي منصة أساسية للباحثين عن عمل، ولكن تزايد عدد مستخدميها وعدد الإعلانات الوظيفية فأصبح من الصعب تمييز الفرص الحقيقية من الأعمال عن المزيفة، لذا أطلقت LinkedIn ميزة «شارة التحقق» التي تهدف إلى زيادة الثقة في عمليات البحث عن العمل.

تعمل ميزة «شارة التحقق» في تصفية نتائج البحث عن الوظائف، ثم التحقق منها بشكل رسمي، يتم التأكد من صحة معلومات الشركة من خلال عدة طرق، مثل التحقق من بطاقة تعريف الشركة الصادرة عن الحكومة، والموظفين العاملين لدى الشركة، والصفحة الرسمية للشركة على LinkedIn.

وأوضحت المنصة أن المستخدم سيرى فقط الوظائف التي تحتوي على معلومات تم التحقق منها حول الشركة والمهام الوظيفية والراتب، حيث سيعمل المرشح على تضييق النتائج على أصحاب العمل المعتمدين، كما ذكرموقع «ZDNET»  التقني. 


أفاد رون راجيف، كبير مسؤولي التوظيف بالمنصة، أنه بإمكان المستخدم الذي يبحث عن وظيفة في LinkedIn أن يرى شارة التحقق على منشورات الوظائف التي تم التحقق منها، والتي تشكل الآن حوالي نصف الوظائف على المنصة.

كيف تعمل ميزة «شارة التحقق» في LinkedIn؟

قال روهان راجيف، رئيس قسم المنتجات في LinkedIn Jobseeker، في منشور له:  «يتيح لك المرشح الجديد رؤية الوظائف التي تحتوي على معلومات موثقة عن الشركة وناشر الوظيفة» من خلال:

1- تَوجَّه إلى صفحة الوظائف عبر لينكدإن.

2- وفي الجهة العلوية، أدخل عنوان الوظيفة أو المهارة التي تبحث عنها والموقع الجغرافي المفضل لديك، وعند ظهور النتائج، انقر فوق زر «جميع المرشحات».

3- ومن ثم شغل خيار “Has verifications” لعرض النتائج الجديدة التي تشمل الوظائف من الشركات الموثقة فقط.
ووفقًا لراجيف، فإنك ترى أيضًا شارة التحقق عبر الوظائف المعلنة التي تمثل الآن نحو نصف الوظائف عبر لينكدإن.
وتشير شارة التحقق الموجودة عبر منشور الوظيفة إلى أن لينكدإن أو جهة خارجية موثوقة قد تحققت من المعلومات المذكورة بخصوص الشركة أو صاحب الوظيفة.

تم نسخ الرابط