الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

صناعة العملات الرقمية والتعاون بين تليجرام وعملة ترون

تعاون بين تليجرام Telegram وTON في تشكيل صناعة البلوكشين Blockchain

تعاون بين تليجرام
تعاون بين تليجرام Telegram وTON في تشكيل صناعة البلوكشين

ساهمت مشاركة بين تليجرام Telegram و The Open Network ( TON ) في تشكيل مجال البلوكشين blockchain عندما قامت Telegram في خريف العام الماضي بدمج العملات المشفرة مباشرة في تطبيق المراسلة الخاص بها ويتطلب هذا مساهمين في إمكانية الوصول إلى الأصول الرقمية اللامركزية، مما يسمح لهم باكتشاف العملات المشفرة ومنصة مألوفة.

وقد ساهمت الشبكة، مدفوعًا جزئيًا بالألعاب الرائعة على تقنية البلوك تشين والتي تجمع بين اللاعبين ومستخدمي تيليجرام وواد الأعمال في مجال العملات المشتركة. اكتسبت هذه الألعاب الشعبية بسرعة، وجذبت جمهورًا أوسع نطاقًا بكثير هنا نستكشف سبب صدى هذه الألعاب بين المجتمع حيث يتم تقدير أن يحظى باهتمام الجمهور.

تصاعد في الألعاب الاجتماعية في Telegram

ينبع النمو السريع لألعاب blockchain داخل تليجرام من شغف الجمهور بالألعاب الاجتماعية . على عكس لوحات الألعاب التقليدية، يتم استضافة الألعاب الاجتماعية في بيئات مخصصة للتواصل. يمكن أن تقوم بإنجاز إنجازاتهم ودعوة الأصدقاء من خلال روابط الإحالة وكسب المكافآت من خلال اللعب.

اتخذت منصة ذات تفكير مستقبلي، تبنت تيليجرام باتجاه العملات المشفرة، حيث ظهرت العديد من التطبيقات الصغيرة في أواخر عام 2023 والتي لاقت استحسان المستخدمين. سمح لها بالاشتراك مع Web3 للمنصة بدعم من المؤلفات داخل شبكة TON و NFTs لأسماء المستخدمين، مما يجذبهم إلى تعريف جمهورها بعالم التمويل اللامركزي .

تكامل TON على تليجرام Telegram

ملتقى الألعاب الاجتماعية مع تليجرام لتقديم العملات المشفرة لجمهور ضخم. ووجد العديد من مستخدمي الإنترنت الذين كانوا يبتعدون في السابق عن الأصول الرقمية ويبيعون الآن من الخرين في العملات لسبب وجودها في التطبيق الذي يستخدمه يوميا.

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يعرفون العملات المشفرة، تتبدد المفاهيم الخاطئة، وتنمو الثقة في البلوك تشين وتظهِر الدراسات أنه عندما يتم تعريف المستخدمين بمفاهيم جديدة من الألعاب خلال، تصبح عملية التبني أكثر سلسلة ومتعة.

سجلت قاعدة مستخدمي Telegram نموًا معقولًا، حيث وصلت إلى 950 مليون مستخدم نشط شهريًا (MAU) بحلول يوليو 2024، بارتفاع يصل إلى 800 مليون في العام السابق. ربما حدث هذا الارتفاع بسبب تقديم نظام TON البيئي وميزات Web3 ، إلى جانب منفصل آخر مثل تحقيق الدخل من القنوات الجديدة.

التغييرات التي حدثت في TON

كانت الشراكة مفيدة بنفس القدر لشبكة TON على سبيل المثال، في يناير 2024، عندما تم إطلاق رمز Notcoin، عالجت الشبكة حوالي 24 مليون معاملة. وبحلول يوليو 2024، ارتفع هذا الرقم إلى 157 مليونًا، مما يمثل زيادة ستة أضعاف. كما ارتفع عدد الحسابات المسجلة من 1.3 مليون في يناير 2024 إلى 11 مليونًا بحلول مايو من نفس العام.

في سبتمبر 2023، أعلن فريق TON عن خطط لضم 30% من سكان العالم إلى Web3 بحلول عام 2028 - أي ما يقدر بنحو 500 مليون مستخدم. ونظراً للتوسع المستمر للمنصة، يعتقد المحللون أن هذا الهدف قابل للتحقيق.

دمج تقنية البلوكشين في تيليجرام

ورغم أن تيليجرام قطعت خطوات واسعة في تبني تقنية البلوك تشين، إلا أنها لم تتحول بالكامل إلى تطبيق لامركزي. صحيح أن الألعاب التي تم تقديمها على المنصة تتفاعل مع أدوات Web3، لكن التطبيق نفسه يظل منصة مراسلة اجتماعية وليس خدمة بلوك تشين.

على سبيل المثال، حتى مايو 2024، كانت عملة Notcoin تعمل فقط كعملة داخل اللعبة قبل تحويلها إلى أصل رقمي. يمكن لمستخدمي Telegram كسب المكافآت في شكل رموز من خلال الألعاب، ولكن للاستفادة منها بالكامل، يحتاجون إلى تسجيل محفظة تشفير على بورصة خارجية وعلى الرغم من تكامل المحفظة داخل التطبيق، لا يزال العديد من المستخدمين يفضلون الخدمات الأكثر رسوخًا لإدارة أصولهم.


إن أحد التحديات الرئيسية التي تواجه تطبيق تليجرام هو كيفية الحفاظ على مشاركة المستخدمين مع تلاشي حداثة الألعاب الاجتماعية. وفي حين كان الارتفاع الأولي في عدد المستخدمين مدفوعًا بالبساطة والمكافآت الفورية التي تقدمها هذه الألعاب، فإن الحفاظ على نشاط المستخدمين لمدة ستة أشهر أو عام بعد ذلك سيكون اختبارًا حقيقيًا.

ويتردد الخبراء في التنبؤ بالمستقبل البعيد لألعاب التواصل الاجتماعي، لأن هذا القطاع ما زال جديدًا نسبيًا. ورغم أن انخفاض عدد المستخدمين أمر لا مفر منه، إلا أنه يتعين علينا أن نرى مدى أهمية هذا الانخفاض.

بشكل عام، كان للتعاون بين Telegram وTON تأثير إيجابي على صناعة البلوكشين blockchain، مما ساعد في نشر العملات المشفرة بين جمهور أوسع. لقد وفرت Telegram، المعروفة بابتكاراتها التكنولوجية، لمستخدميها مساحة جديدة لاستكشاف التمويل اللامركزي، مما ساهم في تبني تقنيات البلوكشين على نطاق أوسع.

تم نسخ الرابط