الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بمناسبة اليوم العالمي للغات الإشارة..المجلس القومي يطلق مبادرة جديدة

خلف الحدث

بمناسبة اليوم العالمي للغات الإشارة، يعلن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة عن إطلاق مبادرة جديدة بالشراكة مع وزارة الداخلية، تهدف إلى تقديم خدمات تيسيرية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

 

ابتداءً من 23 سبتمبر 2024، سيتم تقديم الخدمات التالية مجاناً:

 

إصدار الأوراق الثبوتية: سيتم إصدار الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع مجاناً في جميع محافظات الجمهورية، وذلك لمدة أسبوع كامل.


الكشف الطبي المجاني: ستوفر مستشفيات الشرطة في (مدينة نصر، العجوزة، طنطا، الإسكندرية، أسيوط) خدمات الكشف الطبي المجاني للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع، وذلك على مدى 3 أيام من الساعة 5 مساءً حتى 8 مساءً.

 

تأتي هذه الخطوات في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغات الإشارة، والذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، وتهدف المبادرة إلى تسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية إلى الخدمات الضرورية وتعزيز حقوقهم.


وفي هذا السياق، صرحت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بأن المجلس ملتزم بدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات، لتحقيق تسهيلات وإجراءات تسهم في دمجهم بشكل أفضل في المجتمع.

 

وأوضحت الدكتورة كريم أن هذه المبادرة تأتي ضمن إطار بروتوكول التعاون مع وزارة الداخلية، والتي تركز على تحسين الخدمات الشرطية وتيسيرها للأشخاص ذوي الإعاقة، مع التأكيد على أهمية دمجهم في كافة الفعاليات والمناسبات الدولية.

وأثنت الدكتورة كريم على جهود وزارة الداخلية في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة ومشاركتهم في مختلف الفعاليات، مؤكدةً على الدور الإيجابي للوزارة في تعزيز الشمولية والمشاركة الفعّالة لهذه الفئة.

تم نسخ الرابط