الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالاً هاتفياً من نائب البرلمان الأوروبى "أنطونيو لوبيز"

خلف الحدث

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اتصالا هاتفيا مع عضو البرلمان الأوروبي أنطونيو لوبيز، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر.

 

المتحدث الرسمي باسم الوزارة يعرب عن تقديره لموقف النائب 

 

وأوضح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن الوزير أعرب عن تقديره لموقف النائب ودعمه لمصر وتفهمه للتحديات المرتبطة بالصراعات في المنطقة وتأثيراتها الاقتصادية والأمنية. 

وشدد على أهمية التنسيق والعمل المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي، معربًا عن تطلعه إلى استمرار دعم النائب ومجموعة حزب الشعب الأوروبي لمصر في إطار الشراكة المصرية الأوروبية.

كما استعرضت الوزيرة التقدم الذي حققته العلاقات مع الاتحاد الأوروبي بعد الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي عقد في يونيو، بالإضافة إلى التعاون، في مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب.

 

تطورات الحرب في غزة

وفيما يتعلق بتطورات الحرب في غزة، أكد السفير خلاف أن الوزير أكد على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي، مشيراً إلى أهمية الجهود الدولية لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى التأكيد على الجهود المصرية لتحقيق وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

تم نسخ الرابط