الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الآن..رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة لعام 2024 عن رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، والتي انتهت يوم الثلاثاء الماضي، وهذا يشمل الطلاب المتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن مكتب التنسيق الإلكتروني قد أنهى أعمال تنسيق المرحلة الثالثة في المواعيد المحددة، وقد تم توزيع حوالي 640997 طالبًا على جميع مراحل الثانوية العامة خلال شهر تقريبًا.

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من خلال الموقع الذي سجلوا فيه رغباتهم، عبر الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

بعد الاستعلام، يمكن للطلاب البدء في إجراءات تقليل الاغتراب عبر نفس الموقع.

 

تقليل الاغتراب

 

يتم تقليل الاغتراب وفقًا للقواعد التي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات، حيث يجب على الطلاب الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي،  والتحويل المناظر يكون وفقًا للحد الأدنى للقطاع، بينما التحويل غير المناظر يتطلب استيفاء الحد الأدنى للكلية المطلوبة.

تقديم طلب تقليل الاغتراب يتم لمرة واحدة فقط، مع ضرورة استيفاء الشروط الإضافية المطلوبة للكلية، مثل اجتياز اختبار القدرات، يتم المفاضلة بين الطلاب بناءً على مجموع درجاتهم في الثانوية العامة.


أما بالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، يُسمح للطلاب الذين تم ترشيحهم لإحدى المعاهد بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر، شريطة استيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه ووفقًا للطاقة الاستيعابية.

تم نسخ الرابط