الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بالصور..فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومى للبحوث

جانب من
جانب من

شهد المركز القومى للبحوث إنطلاق فعاليات جامعة الطفل  وذلك تحت رعاية السيدة الاستاذ الدكتور فجر عبد الجواد - القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث و أ.د جينا الفقى - القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا  - حيث استقبل المركز 60 طالبا وتقوم جميع معاهد المركز  بالمشاركة فى هذا الحدث  من خلال مجموعة من كوادر المركز العلمية والبحثية التى تقوم بالتدريس والتدريب للأطفال بصورة مبسطة وشيقة تنفيذا للبرامج التى أعدتها أكاديمية البحث العلمى كما زار الأطفال خلال هذه الفترة المعاهد المختلفة ومنها معهد بحوث تكنولوجيا النسيج ومعهد البحوث الصيدلية و ومعهد البحوث الهندسية والطاقة الجديدة والمتجددة ومعهد البحوث الفيزيقية وغيرها.
كما تتضمن الدراسة برامج  تدريبية لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والفنون.
أيضا تم عمل زيارات ميدانية لحقل الطاقة الشمسية بالمركز، ومعرض المنتجات البحثية.
وتتضافر جهود جميع الجهات التنظيمية بالمركز فى تنظيم ودعم الفعاليات.
وبرنامج جامعة الطفل هو برنامج علمى متكامل  تدعمه أكاديمية البحث العلمى وبعض المراكز البحثية تحت مظلة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وفى اطار الجهود التى تبذلها الدولة للإهتمام بالأطفال والشباب وتشارك فيه العديد من الجامعات الحكومية والخاصة حيث بدأت الأكاديمية هذه المبادرة بالتعاون مع أكثر من 57  جامعة حكومية وأهلية وخاصة. 
ويستهدف هذا البرنامج الفئة العمرية من سن 9-15 سنة وهى مرحلة ما قبل التعليم الجامعى حيث تقوم الأكاديمية بوضع برامج علمية على يد خبراء مصريين وأجانب وتقدم هذه المناهج فى صورة  أنشطة علمية وفنية  وتتيح أيضا الدراسة بجامعة الطفل التعرف على المعاهد والمعامل المختلفة بالمركز، والتواصل مع أساتذة المركز القومى للبحوث.
كما شارك طلبة جامعة الطفل فى المعارض والمسابقات المختلفة بمساعدة أعضاء هئية البحوث وتتيح لهم الدراسة السفر للخارج من حالة الفوز فى هذه المسابقات. هذا وقد شارك أطفال جامعة الطفل بالمركز خلال الأعوام الماضية فى العديد من المسابقات التى تنظمها الأكاديمية.

تم نسخ الرابط