الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الرعاية الصحية: بداية خطوة محورية لتحقيق رؤية مصر لبناء الإنسان

خلف الحدث

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن مشاركتها في فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" في محافظات التأمين الصحي الشامل، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودشن بداية انطلاق فعالياتها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بـ العاصمة الإدارية الجديدة.

وتأتي مشاركة الهيئة العامة للرعاية الصحية بمبادرة "بداية" من خلال إطلاق سلسلة ندوات لمقدمي الخدمة الصحية، إضافة إلى ندوات توعوية وتثقيفية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل في المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات "بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسوان والسويس".

 وذكرت الهيئة - في بيان اليوم /الجمعة/ - أن المبادرة الرئاسية "بداية" تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري في كافة المجالات، وذلك عبر تحسين جودة الحياة وزيادة الوعي الصحي لدى المواطنين، بما يسهم في تمكين المجتمع من مواجهة التحديات.

 وأوضحت الهيئة أنه ضمن فعاليات مبادرة "بداية"، تركيز الندوات التوعوية على أهمية الصحة النفسية والجسدية، والتغذية السليمة ونمط الغذاء الصحي، وممارسة النشاط البدني، بالإضافة إلى تقديم استشارات طبية ونفسية مجانية للمواطنين؛ بهدف دعمهم في الحفاظ على نمط حياة صحي.

تم نسخ الرابط