الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تراجع أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة.. اعرف بكم الكيلو

خلف الحدث

شهدت أسعار الدواجن وعلى رأسها الفراخ البيضاء اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024  حالة من التراجع الطفيف في كل من بورصة الدواجن والأسواق، سواء من حيث  سعرها كبيع داخل المزرعة أو سعر البيع للمستهلك في الأسواق المختلفة، مقارنة بسعر الكيلو أمس الخميس عند ختام التعاملات المسائية، وتعتبر الفراخ البيضاء أكثر أنواع الدواجن مبيعاً وانتشاراً في السوق المحلي المصري، حيث يقبل كثير من المواطنين عليها كوجبة أساسية في الغذاء معظم أيام الأسبوع.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة

ينشر لكم "خلف الحدث " أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة في بورصة الدواجن والأسواق المحلية، كخدمة يومية يقدمها وفقاً للتحديثات الأخيرة المعلنة عبر بورصة الدواجن «سعر البيع داخل المزرعة» أو بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات «سعر البيع للمستهلك».

اسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة

بلغت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة نحو 75 جنيهاً للكيلو الواحد داخل المزرعة، في حين تُباع في الأسواق المحلية ما بين 80 إلى 85 جنيهاً للكيلو للمستهلك، بتراجع قيمته جنيه واحد في الكيلو،  وتختلف الأسعار نسبيا من تاجر لآخر باختلاف المنطقة والتاجر .

أسعار الفراخ الساسو اليوم

وصلت أسعار الفراخ الساسو اليوم الجمعة 92 جنيهاً للكيلو الواحد في المزرعة، وتُباع في الأسواق ما بين 97 إلى 82 جنيهاً للكيلو للمستهلك، بتراجع قيمته 3 جنيهات في الكيلو.

أسعار الفراخ البلدي اليوم

أما عن الفراخ البلدي فقد بلغ متوسط سعر كيلو الفراخ البلدي اليوم الجمعة في الأسواق المختلفة للمستهلك نحو 118 جنيهاً.

اسعار البيض اليوم الجمعة

 اما عن  سعر كرتونة البيض فقد وصلت إلي مستويات 168 جنيهاً تسليم أرض المزرعة، وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 170 جنيها ، هذا ووصل سعر الكرتونة من البيض البلدي 160 جنيها بسوق الجملة ويصل السعر النهائي للمستهلكين بين 185 إلي 190 جنيها.

تراجع أسعار الاعلاف

ويأمل كثير من الاقتصاديين، أن اعلان الغرفة التجارية بالجيزة عن هبوط سعر طن العلف في الأسواق من مستويات وصلت 28 ألف جنيه خلال شهر أغسطس 2024 إلي مستويات وصلت 20600 جنيه حالياً بنسبة تراجع بلغت حوالي 35.9%، سوف يساعد بشكل كبير في تراجع أسعار الدواجن خلال الفترة القادمة ، نظرا للتأثير الذي يلعبه سعر الاعلاف على بورصة الدواجن.

تم نسخ الرابط