الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"المشاط" تبحث مع "سي آي كابيتال" جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، في لقاء اليوم الجمعة الموافق 20 سمبر 2024، مع محمود عطالله نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة سي آي كابيتال، و فهد الطرزي، العضو المنتدب- رئيس الأسواق الإقليمية بالشركة، ويستعرض لكم موقع خلف الحدث الإخباري تفاصيل اللقاء خلال السطور التالية.

بحث التعاون المشترك بين وزارة التخطيط وشركة سي آى كابيتال

خلال اللقاء، بحثت الدكتورة رانيا المشاط مع شركة سي آي كابيتال، سبل التعاون بين الوزارة والشركة ودفع الجهود لجذب قاعدة مستثمرين من مختلف دول المنطقة.

جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية

جاء اللقاء وفقًا لإطار الجهود التي تقوم بها الحكومة لتعزيز التواصل مع القطاع الخاص، لجذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية

وقال المشاط إن الحكومة تضع على رأس أولوياتها تهيئة مناخ الأعمال لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، في ظل الدور الحيوي الذي يقوم به القطاع الخاص لدعم جهود النمو الشامل والمستدام، وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات الوطنية المعنية، من أجل حوكمة الإنفاق الاستثماري وإفساح المجال للقطاع الخاص، وتشجيع السياسات الدافعة للتنمية الاقتصادية، فضلًا عن تنفيذ الإصلاحات الهيكلية المحفزة للقطاع الخاص.

وعبر محمود عطا الله، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة سي آي كابيتال، عن اعتزازه بهذا اللقاء، لافتًا إلى استراتيجية شركة سي آي كابيتال للتوسع في أسواق مجلس التعاون الخليجي وإطلاق الحلول المالية المختلفة لعملاء تلك الأسواق.

تم نسخ الرابط