السبت 21 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مرض غامض في أسوان..الصحة تكشف الأسباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن المؤشرات الأولية لفحص العينات المأخوذة من محطات المياه في أسوان.

وأوضح خلال مداخلة بقناة "إكسترا نيوز" أن هناك تحسنًا في حالات الإصابة بأعراض الجهاز الهضمي، بفضل جهود الوزارة في التعامل مع هذه الحالات".

كما أشار إلى توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لكافة الأجهزة المعنية، برئاسة اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، للبحث عن السبب الرئيسي لهذه الأعراض والتعامل مع المرضى بشكل ملائم. 
وقدم عبدالغفار نصائح للمواطنين للوقاية من أعراض الجهاز الهضمي، مثل غسل اليدين قبل وبعد الأكل، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضراوات، وتجنب تناول الأطعمة من الباعة الجائلين.

 

الصحة توضح حقيقة تغيرات في مياه الشرب

 

وأكد أن الفريق المركزي ما زال يعمل بدقة للوصول إلى الأسباب الرئيسية لانتشار هذه الأعراض، موضحًا أنه لا توجد تغيرات ميكروبيولوجية في مياه الشرب بأسوان، وأن المؤشرات الأولية تؤكد عدم وجود بكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة المأخوذة من الباعة الجائلين.


بداية الواقعة

يذكر أن بعض المواطنين في أسوان عانوا مؤخرًا من أعراض إعياء ونزلات معوية، مما دفع وزارة الصحة لإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي للكشف عن أسباب هذا المرض الغامض.

تم نسخ الرابط