السبت 21 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الزمالك يتأهل لدور المجموعات بالكونفدرالية بفوزه على الشرطة الكيني

خلف الحدث

تأهل فريق الزمالك إلى دور المجموعات في كأس الكونفدرالية بعد انتصاره على الشرطة الكيني بنتيجة 2-1 في إياب دور الـ32. سبق للزمالك أن حقق الفوز في مباراة الذهاب بكينيا بهدف نظيف.

بدأ الزمالك المباراة بهجوم قوي بحثًا عن هدف مبكر، بينما اعتمد الفريق الكيني على الدفاع والهجمات المرتدة. في الدقيقة السادسة، سدد مصطفى الزناري كرة رأسية تصدى لها الحارس الكيني، ثم شهدت الدقيقة 11 أخطر فرص الشرطة عندما تصدى محمد صبحي لعرضية، لكن تسديدة أحد لاعبي الشرطة مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 16، سدد سيف الجزيري كرة قوية تصدى لها حارس الشرطة، ثم علت تسديدة نبيل عماد دونجا العارضة. وفي الدقيقة 25، أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه بركا بادي بسبب الخشونة مع مصطفى شلبي. ورغم محاولات الزمالك المتواصلة، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني، واصل الزمالك ضغطه، وفي الدقيقة 56، افتتح أحمد مصطفى "زيزو" التسجيل بتسديدة قوية بعد عرضية من عمر جابر. بعد ذلك، تمكن ناصر ماهر من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 60 مستغلًا خطأ من الدفاع الكيني.

حاول الشرطة تقليص الفارق ونجح جيسي جاكسون ويري في تسجيل هدفه الأول برأسية في الدقيقة 66. في الدقيقة 77، أجرى الزمالك تغييرات بإدخال شيكابالا وحسام أشرف وزياد كمال. كاد حسام أن يسجل الهدف الثالث لكن الحارس تصدى لمحاولته.

وفي الدقيقة 82، أهدر تايسون أوتيندو فرصة محققة للشرطة، بينما شهدت الدقائق الأخيرة محاولات من الفريقين دون أن تتغير النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 2-1.

تشكيل الزمالك

حارس المرمى: محمد صبحي

الدفاع: محمد شحاتة، حمزة المثلوثي، مصطفى الزناري، عمر جابر

الوسط: نبيل عماد دونجا، عبد الله السعيد، ناصر ماهر

الهجوم: مصطفى شلبي، سيف الجزيري، أحمد مصطفى "زيزو"

تشكيل الشرطة الكيني

حارس المرمى: ماتاسي باتريك

الدفاع: عبود عمر خميس، محمد موسى مايكو، ديفيد أوشينجي، رشيد توها

الوسط: مارفن نابوير، فرانسيس كاتيها نيامبورا، ألفن مانجيني، بركا بادي

الهجوم: جيسي جاكسون ويري، ألفريد ليكيو

تم نسخ الرابط