الأحد 22 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مع بداية فصل الخريف.. بيان هام من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأحد

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، والذى يتزامن مع بداية فصل الخريف 2024، وتتوقع أن يكون هناك انخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء. 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على بعض شواطئ مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم وبورسعيد، وتصل سرعة الرياح لـ 40-50 كم/ساعة ويرتفع الموج إلى 2 و 2.5 متر. 

هيئة الأرصاد تتوقع رياح وسقوط أمطار

وأضافت الهيئة في بيانها أن الأقمار الصناعية رصدت حركة نشاط الرياح على أغلب الأنحاء لتضفي مزيدًا من التحسن في درجات الحرارة وحالة الطقس، وكشفت خرائط الطقس تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد قد يصاحبها سقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

انخفاض درجات الحرارة اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يسود البلاد اليوم طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء ، مائل للحرارة رطب ليلًا خلال ساعات الليل .

من المتوقع الاستمرار فى انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد والتأثر بكتلة هوائية تؤثر على تحسن حالة الطقس خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، مع احتمالية تساقط أمطار خفيفة على مناطق عشوائية من الساحل والدلتا. 

حالة البحر المتوسط والأحمر 

وكشفت الهيئة عن حالة البحر البحر المتوسط والأحمر اليوم، إذ تكون حالة البحر المتوسط معتدل مضطرب، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر، بينما يكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدل مضطرب، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر، بينما يكون اتجاه الرياح شمالية. 

تم نسخ الرابط