الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير مصر الصديق للبيئة بالعاشر من رمضان

خلف الحدث

قام السيد المهندس حسن الخطيب،وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بوضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير -مصر الصناعي الصديق للبيئة  بالعاشر من رمضان، والتي تهدف الي تصنيع الثلاجات والفريزر بمختلف انواعهم 
 وذلك بحضورالوزير المفوض للسفارة الصينية، وحسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،و السيدة المهندسة،رئيس هيئة التنمية الصناعية، المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية العاشر من رمضان ،وعددا من المسؤولين  وممثلي الشركة الصينية الرائدة في مجال الأجهزة المنزلية والحاصلة علي اول رخصة ذهبية في مصر.

 

و أشاد الوزير بمستوى التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في عمليات الإنتاج، مشيرًا إلى أن هذه الاستثمارات تسهم في نقل المعرفة والتكنولوجيا إلى السوق المحلي، كما تعزز من فرص العمل وتدعم الاقتصاد الوطني.


ويعد هذا المصنع واحدًا من أهم الاستثمارات الأجنبية في قطاع الأجهزة الكهربائية في مصر، ويهدف إلى تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للتصنيع والتصدير إلى الأسواق الإفريقية والشرق أوسطية.


والذي يتميز  بقدرة إنتاجية عالية تلبي احتياجات السوق المحلي والدولي.
ويعتمد  على أحدث تقنيات التصنيع والتجميع وفق معايير الجودة العالمية، مما يسهم في إنتاج أجهزة موثوقة ذات كفاءة عالية.


وتهدف المرحلة الثانية لإنتاج أكثر من 300 ألف وحدة سنويا من منتجات الثلاجات والفريزر بأنواعهم بأجمالي استثمارات تصل لـ 40 مليون دولار.

 

وصرح المهندس رئيس الجهاز أن هذه الاستثمارات تأتي في  إطار خطط الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والتي من شأنها تعزيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

تم نسخ الرابط