الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

البنتاجون: نواصل توفير المساعدات الأمنية لإسرائيل حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها

خلف الحدث

صرح متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بأن الولايات المتحدة ليست متورطة في التخطيط أو دعم العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان.

وأشار إلى أن البلاد قامت بإرسال عدد محدود من القوات إلى الشرق الأوسط بسبب التوترات الحالية، مضيفاً أن الولايات المتحدة تلقت إشارات من الجانب الإسرائيلي حول نيتهم شن عمليات في لبنان، لكنها لم تتلقَ تفاصيل دقيقة عن هذه العمليات.

وقال البنتاجون: " أننا نواصل توفير المساعدات الأمنية لإسرائيل لكي تتمكن من الدفاع عن نفسها".

 

عدد القتلى اللبنانيين في الغارات الإسرائيلية

 

وفي سياق متصل، أعلن وزير الصحة اللبناني أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت لبنان اليوم تعتبر الأعلى من حيث عدد القتلى منذ نهاية الحرب الأهلية، حيث بلغ عدد القتلى 274 شخصاً وأصيب نحو 5000 آخرين خلال أسبوع واحد من الهجمات الإسرائيلية، موضحًا أن الغارات على جنوب لبنان، التي وقعت يوم الإثنين، أسفرت عن إصابة 1024 شخصاً.

 

الصراع بين إسرائيل وحزب الله

 

ويذكر أن الصراع بين إسرائيل وحزب الله قد تصاعد بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الماضي. فقد قامت إسرائيل بتنفيذ سلسلة من الضربات الجوية التي استهدفت قادة حزب الله، مما أسفر عن مقتل عدد منهم، فيما رد الحزب بإطلاق صواريخ على مناطق داخل العمق الإسرائيلي.

 

ووفقاً لمصادر إسرائيلية، فقد شن جيش الاحتلال غارات على نحو 1000 هدف في جنوب لبنان خلال الأسبوعين الأخيرين، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة ويثير القلق بشأن تداعيات الصراع المتصاعد.

تم نسخ الرابط