الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يدعمون لبنان «اللهم أحفظ أخواننا وأخواتنا»

نجوم الفن يدعمون
نجوم الفن يدعمون لبنان

حرص عدد كبير من نجوم الفن على توجيه الدعم لدولة لبنان الشقيقة، بسبب ماتعانيه من غارات جوية مستمرة تتعرض لها من قبل جيش الاحتلال الإسرائلي، خاصةً بعدما أعلن جيش الاحتلال استهداف ما يقرب من 1600 هدف في جنوب لبنان وسهل البقاع، متمنيين وداعين الله أن يحفظ لبنان وشعبها، ويطالبون أيضًا بتحقيق العدالة والسلام.

نجوم الفن يدعمون لبنان 

كانت البداية عندما شاركت الفنانة ياسمين عبد العزيز، عبر صفحتها الشخصية على موقع «إنستجرام» معبرة فيها عن حزنها واستيائها من الأحداث الحزينة التي تعيشها لبنان وشاركت صورة فيها «بردًا وسلامًا على لبنان»، كما شاركت الفنانة دينا الشربيني الأمر ذاته، إذ نشرت صورة مكتوب عليها:”بردًا وسلامًا على لبنان”.

هند صبري

وشاركت الفنانة هند صبري عبر حسابها في «إنستجرام»: «Pray for our Lebanon» إلى جانب مقاطع فيديو وصور للقصف الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، كما شاركت صورة للعلم اللبناني وكتبت: «يا حافظ نستودعك يا الله أهلنا في لبنان وفي غزّة.. بلغ الظلم جلله يا الله».

الفنانة منى زكي أيضًا، شاركت صورة العلم اللبناني، وكتبت معلقة: «اللهم احفظ أهلنا وإخواتنا واصحابنا .. في لبنان .. قلوبنا معكم».

عمرو محمود ياسين 

ونشر الفنان عمرو محمود ياسين، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشورًا حزينًا، معبرًا فيه عن أسفه وكم الألم والغضب الذي يعتريه بسبب الأحداث في لبنان وغزة، قائلًا: “قلبي يعتصره الألم والغضب مما يحدث في غزة ولبنان.. كم من دماء بريئة يجب أن تُسفك قبل أن يتحرك العالم لإنهاء هذه المأساة؟ الشعور بالعجز يقتلني وأنا أرى الشعوب الشقيقة تتألم، ولا أجد سوى أن أرفع صوتي غضباً وألمًا، لن ينتهي هذا الألم إلا حين تتحقق العدالة ويعم السلام في هاتين الأرضين الجريحتين، قلبي مع كل روح بريئة، ومع كل أم فقدت طفلها، ومع كل شخص يصرخ طلبًا للأمان. إلى متى الصمت؟!”.

شرين عبد الوهاب

وأعربت الفنانة شرين عبد الوهاب عن حزنها الشديد بسبب معاناة الشعب اللبناني خلال الساعات الأخيرة، إذ نشرت الفنانة صورة لـ علم لبنان عبر حسابها الشخصي بموقع  الصور الشهير “انستجرام”، وكتبت: “أنا قلبي حزين على أكتر بلد علمتني يعني إيه الفرحة وعلمتني الصمود لبنان مأذية عشان هي من أجمل بلاد الدنيا، ربنا معاكم ويساعدكم”.

ريهام عبد الغفور 

و شاركت النجمة ريهام عبد الغفور منشورًا لها عبر إنستجرام كتبت فيه:«بردًا وسلامًا على لبنان»، كما فعلت الأمر ذاته الفنانة فيفي عبده، إذ نشرت صورة للعلم اللبناني، وعلقت: «ربنا يحفظ لبنان وأهل لبنان يا رب»، كذلك الفنان أحمد العوضي الذي شارك علم لبنان أيضًا وعليه: «اللهم احفظ لبنان وأهلها».

تامر حسني 

وعبر أيضًا النجم تامر حسني عن دعمه لشعب لبنان وكتب 
عبر «إنستجرام»: «الللهم احفظ لبنان»، وكذلك الفنانة هنا الزاهد التي كتبت: «Pray for our Lebanon».

تم نسخ الرابط