الإثنين 30 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس جامعة الأزهر يعلن جاهزية الكليات لاستقبال العام الدراسي الجديد

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

أعلن الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، جاهزية الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد  2024 - 2025، الذي يبدأ غدًا السبت، مؤكدًا أن جميع الكليات استعدت لبدء العام الدراسي وتم وضع الجداول الدراسية على صفحات جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم وكذلك المدن الجامعية. 

وأشار الدكتور سلامة جمعة إلى دعم وتفعيل منظومة التحول الرقمي والتأكد من أعمال الصيانة وتوفير جميع سبل الراحة ليضمن استقرار العملية التعليمية. 

حصول خمس كليات على الاعتماد للمرة الأولى

وقال رئيس جامعة الأزهر، إنه من حسن الطالع أن نستقبل العام الدراسي الجديد بإنجازات حققتها الجامعة على أرض الواقع، إذ حصلت ست كليات بجامعة الأزهر على شهادة تجديد الاعتماد، وحصلت خمس كليات على الاعتماد للمرة الأولى، إضافة إلى اعتماد 13 برنامجًا أكاديميًّا بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم. 

ولفت إلى أن الكليات الحاصلة على شهادة تجديد الاعتماد كان في مقدمتها كلية طب البنات بالقاهرة، حصلت على اعتماد للمرة الثالثة، حصلت كليات الصيدلة للبنات بالقاهرة وكلية طب الأسنان بنين بالقاهرة وكلية الشريعة والقانون بطنطا وكلية أصول الدين بالمنوفية، وكلية اللغة العربية بإيتاي البارود، حصلوا جميعهم على اعتماد للمرة الثانية. 

وأضاف أن هناك كليات حصلت على شهادة الاعتماد للمرة الأولى، وهي الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج، واللغة العربية بالزقازيق، والدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالسادات، وأصول الدين والدعوة بأسيوط، والدراسات الإسلامية والعربية للبنين بأسوان، بجانب اعتماد عدد 13 برنامجًا أكاديميًّا. 

البرامج الأكاديمية 

وتضمنت البرامج الأكاديمية تجديد الاعتماد لبرنامجي علم النفس وعلم الاجتماع بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، وتجديد الاعتماد لبرامج الجغرافيا والتاريخ والاجتماع  وعلم النفس بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، واعتماد برنامجي للكيمياء الخاصة، والكيمياء التطبيقية بكلية العلوم بنين بالقاهرة، واعتماد برنامجي للغة العربية واللغة الإنجليزية بكلية التربية بنين بالقاهرة. 

تم نسخ الرابط