الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

سلام من مصر".. حملة وزارة الآثار بمناسبة اليوم العالمي للسياحة

خلف الحدث

"سلام من مصر".. حملة وزارة الآثار بمناسبة اليوم العالمي للسياحة..بمناسبة يوم السياحة العالمي الذي يُحتفل به في 27 سبتمبر كل عام، أطلقت وزارة السياحة والآثار المصرية، من خلال الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية دولية تحت عنوان "سلام من مصر"، تهدف الحملة إلى تعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي، من خلال تفعيل منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة والهيئة.

 

حملة وزارة السياحة والآثار

 

تتزامن هذه الحملة مع المبادرة العالمية التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للسياحة، والتي تركز على العلاقة الوثيقة بين السياحة وتحقيق السلام، تحت شعار "السياحة والسلام"، وفي هذا السياق، أشار عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة، إلى أن الحملة تسعى إلى تشجيع المسافرين من الأسواق المستهدفة على زيارة مصر لاستكشاف ثرواتها الثقافية والسياحية.

 

عمرو القاضي يسلط الضوء على التراث الحضاري

 

وأوضح القاضي أن الحملة تسلط الضوء على التراث الحضاري المتنوع لمصر، حيث تمثل البلاد وجهة ترحب بالزوار في إطار من السلام وقبول الآخر، مشيرًا إلى أهمية تعزيز قيم التسامح والتفاهم بين أفراد المجتمع، ودور السياحة المحوري في بناء جسور التواصل بين الشعوب.

 

سوزان مصطفى توضح المحتوى الدعائي للحملة في اليوم العالمي للسياحة

 

من جهتها، أكدت سوزان مصطفى، مدير عام إدارة الترويج السياحي، أن المحتوى الدعائي للحملة سيشمل رسائل إعلامية تعكس التنوع الثقافي والحضاري في مصر، مع التركيز على قيم السلام والاحترام المتبادل بين السكان والزوار.

 

ستتضمن الحملة أيضاً عرض لقطات مصورة لسياح من مختلف الأسواق المستهدفة، يتحدثون عن تجربتهم الإيجابية في مصر، مما يعكس الأجواء الآمنة والمرحبة التي يختبرونها، وتستهدف الحملة تعزيز الوعي بأهمية السياحة في دعم التفاهم بين الثقافات والشعوب، مما يعزز الروابط الإنسانية ويشجع على المصالحة.

 

بهذه المناسبة، تعكس حملة "سلام من مصر" التزام مصر بتقديم نفسها كوجهة سياحية غنية بالتاريخ والثقافة، تعزز من خلال تجاربها السياحية المتنوعة قيم السلام والتعايش بين الثقافات.

تم نسخ الرابط