السبت 05 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزارة التضامن تشارك فاعليات معرض سوق الدار لدعم الأسر المنتجة والحرفيين

معرض سوق الدار
معرض سوق الدار

تواصل وزارة التضامن الإجتماعي جهودها في مشاركتها في فعاليات النسخة الخامسة من معرض "سوق الدار" من أجل دعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين، الذي ينطمه بنك التنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ويستمر حتى 29 سبتمبر الحالي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التضامن الإجتماعي تلقت دعوة من أجل المشاركة في فعاليات المعرض، حيث تم تخصيص عدد 15 جناحاً في الفعالية للأسر المنتجة والحرفية في جمهورية مصر العربية، كما تمت المشاركة بـ 15 أسرة منتجة مصرية بمنتجات متنوعة ذات الطابع التراثي بأيدي مصرية، و أيضاً المنتجات ملابس تراثية بأشكال مختلفة مطرزة وخوص وشيلان كتان مطرزة وجلود شنط و بالإضافة إلى أخميم و كوفرتات ومفروشات بأنواعها قطن مصري 100% فوط وملايات و كوشن مطرزة و كروشية بالحبال ملون وعبايات عقد وربط و صدف وشغل مكرمية ومفارش مطرزة.

 

 

المعرض يشارك فيه أكثر من 250 أسرة منتجة 

 

والجدير بالذكر أن  المعرض الذي يقام تحت شعار " العمارية عامرة" بمنطقة العمارية في الرياض، يشارك فيه أكثر من 250 أسرة منتجة من  مناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية.

فاعليات المعرض 

وجاءت مشاركة وزارة التضامن الإجتماعي في المعرض  في إطار دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، و أيضاً حرص الوزارة المستمر على دعم الأسر المنتجة أصحاب الحرف التراثية، و ذلك في إطار خطة الوزارة للترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية، فضلاً عن فتح أسواق خارجية متميزة للمنتج المصري، إذ يعد ذلك فرصة مهمة من أجل دراسة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات والتعرف عن قرب على احتياجات الأسواق الخارجية.

 

ويشمل معرض " سوق الدار" الكثير من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تقام على هامشه، فضلاً عن  تنظيم العديد من ورش العمل المتنوعة للحرف اليدوية التقليدية، وكذلك وجود مناطق لدعم الأسر المنتجة والحرفيين.

 

 

تم نسخ الرابط