الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تخرج 48 طالبًا فلسطينيًّا ضمن دفعة 2024 من أكاديمية الشرطة المصرية

خلف الحدث

أكد اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، خلال حفل تخرج الدفعة الجديدة من الأكاديمية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ما تشهده الأكاديمية من تطور وتحديث هو نتاج جهد متواصل يهدف إلى مواكبة التطورات التي تشهدها الدولة المصرية.
وأضاف اللواء أبو المكارم في تصريحات خاصة لقناة "إكسترا نيوز"، أن الحفل شهد تخرج 1193 طالباً من كلية الشرطة بنظام الأربع سنوات، من بينهم 48 طالباً وافداً من دولة فلسطين، بنسبة نجاح بلغت 99.1%.
وأشار إلى أن هذه الدفعة الجديدة تمثل إضافة نوعية لقوات الشرطة المصرية، وأنها قد تلقت تدريباً مكثفاً على أحدث الأساليب والتقنيات في مجال العمل الأمني.

وكما شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلماً تسجيلياً عن أهم الأسلحة والمعدات القتالية، فضلاً عن أهم العروض التي قدمها طلاب أكاديمية الشرطة وكيفية التعامل مع العناصر الإجرامية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة حفل تخريج الطلاب الجدد بأكاديمية الشرطة لعام 2024، حيث شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخرج الطلاب الجدد بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

​​​​​​وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أقيم حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، حيث أدى الطلبة عرضًا للياقة البدنية في تشكيل متناسق.

 

وكما قدم الطلاب عرض ”مربع الجبل“، حيث قام الطلاب بعرض ”مربع الجبل“، حيث قاموا بأداء عرض ”مربع الجبل“، حيث قاموا بعرض موجات من الحبال تنزل في أوضاع مختلفة مثل الديدان والفراشات بهدف الوصول إلى المنطقة المراد مداهمتها.

حفل تخرج كلية الشرطة
ويقام حفل التخرج بحضور السيد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وبحضور السيد الرئيس وأعضاء هيئة الشرطة وقيادات وضباط القوات المسلحة وممثلي عدد من الوزارات وأهالي الطلبة.

وخلال الحفل، يقدم الطلاب الجدد عروضًا عن استخدام السلاح ومكافحة الجريمة وتعقب المجرمين، بالإضافة إلى عرض رياضي، كما يتم تكريم المتفوقين وأوائل الدفعات.

أكاديمية الشرطة المصرية 

تعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحًا علميًا وأمنيًا مرموقًا وبؤرة للوطنية ومصنعًا بشريًا حمل شعلة العلم للأمن على مر التاريخ.

وهي واحدة من أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة في العالم والأولى على المستوى الإقليمي، ولها الريادة والمكانة على كافة المستويات - الوطنية والإقليمية والدولية.

تم نسخ الرابط