الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

باحث سياسي: نتنياهو لن يتمكن من تحقيق هدفه.. المقاومة ستبقى صامدة رغم التحديات

نتنياهو
نتنياهو

كشف أحمد كامل البحيري، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية، أن هناك مبالغة واضحة في تقييم قدرات إسرائيل، التي توهم نفسها بالقوة عبر وسائل الإعلام، رغم الدعم المعلوماتي واللوجيستي الذي تتلقاه من الغرب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لن يتمكن من تحقيق هدفه المتمثل في تغيير خريطة الشرق الأوسط عن طريق القضاء على المقاومة.

وأشار البحيري إلى أن إسرائيل تمارس ضغوطها على قطاع غزة، الذي يبعد عنها أمتارًا، لكنها لم تتمكن من الوصول إلى أي من الأسرى. وأكد أن الذين تم الإفراج عنهم جاءوا من خلال صفقات.

وأوضح أن المبالغة في قوة إسرائيل تهدف إلى زعزعة ثقة الشارع العربي في دولته وقيادته، مشيرًا إلى أن أسطورة قوة إسرائيل قد سقطت مرتين: الأولى من خلال تدفق مياه، والثانية عبر بعض الشراعات المصنوعة من القماش. واعتبر أن 80% مما يحدث الآن في المنطقة هو حرب نفسية تهدف إلى التأثير على الشعوب العربية.

كما أكد أحمد كامل البحيري أن فصائل المقاومة لم تنتهِ، بل لا تزال قوية رغم اغتيال العديد من قادتها، مثل أبو علي مصطفى، في فلسطين، مما يدل على أن محاولات إسرائيل لن تؤتي ثمارها في إنهاء المقاومة.

تم نسخ الرابط