السبت 05 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالمُمثل الخاص لسكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا

اجتماع وزير الخارجية
اجتماع وزير الخارجية

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، يوم الثلاثاء الموافق الأول من أكتوبر 2024، السيد أمانديب سينغ جيل، الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة للتكنولوجيا، في مقر وزارة الخارجية.

وأكد وزير الخارجية أن تعيين السيد جيل في هذا المنصب الجديد يعكس الاهتمام المتزايد بمجال التكنولوجيا والتعاون الدولي في المجال الرقمي، والذي يُعتبر جزءًا أساسيًا من تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 وأشار د. عبد العاطي إلى أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، مستعرضًا المشروعات التي تُنفذ تحت "منصة مصر الرقمية"، التي تهدف إلى دمج تطبيقات التكنولوجيا في مختلف المجالات.


كما أكد الوزير على أن مصر تركز بشكل خاص على تنمية العنصر البشري في مجال التحول الرقمي، معتبرًا ذلك الركيزة الأساسية لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات، موضحًا أن هذه الجهود تأتي بالتزامن مع تحديث وتعزيز البنية التحتية الرقمية في البلاد.

وفي هذا السياق، استعرض الوزير الجهود الوطنية المبذولة في مجالات الرقمية والذكاء الاصطناعي، مشددًا على ضرورة أن تلعب الأمم المتحدة دورًا محوريًا في تعزيز التعاون الدولي في هذه المجالات الحيوية.

 وأكد على أهمية التوصل إلى مبادئ واضحة لضمان الاستخدام المسؤول والمتوازن لتقنيات الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى ضرورة وضع إطار دولي لحوكمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أجل وضع أسس واضحة للتعامل مع المخاطر المحتملة المرتبطة بهذه التكنولوجيا المتقدمة.

تم نسخ الرابط