السبت 05 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس جهاز العاشر من رمضان يجتمع مع فريق عمل رؤية مصر 2050 للتطوير المؤسسي

المهندس علاء عبد
المهندس علاء عبد اللاه

في إطار توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بأهمية التركيز على المتابعة الشهرية للاداء العام لأجهزة المدن من أجل تعظيم الموارد وضمان استدامة معدلات التنمية، لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة طبقا لرؤية مصر 2050.

وبرعاية الدكتور وليد عباس، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن والمشرف علي مكتب الوزير، وتحت إشراف الاستاذ أكرم سعد، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون الإدارية والموارد البشرية، استقبل المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس الجهاز، الدكتورة أمانى ممدوح هاشم  مدير عام الاداره العامه للجوده  وفريق عمل التطوير المؤسسي المرافق لها.
 

رؤية مصر 2050 إطار مستقبلي طموح

صرح علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس الجهاز، أن رؤية مصر 2050 هي إطار مستقبلي طموح يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في مصر على مختلف الأصعدة، مستندة إلى الاستراتيجيات التي وضعتها الحكومة المصرية لتحقيق نقلة نوعية في المجالات الاقتصادية، الاجتماعية، البيئية، والتنموية، على الرغم من أن الإطار الزمني الشائع بين المؤسسات المصرية هو رؤية 2030، إلا أن التفكير في رؤية مصر 2050 يعني تجاوز التحديات الحالية ووضع خطة طويلة الأمد تمتد لما بعد هذه الفترة لضمان الاستدامة والنمو المتكامل.

الاجتماع يتناول تطوير البنية التحتية 

وقد تناول الإجتماع تطوير البنية التحتية بشكل مستدام في مجالات النقل، الطاقة، الإسكان، والخدمات العامة، لضمان توفير حياة كريمة للمواطنين ورفع مستوى المعيشة وجودة الحياة من خلال تحسين الخدمات الصحية، التعليمية، والاجتماعية.

رؤية مصر 2050 تتطلب جهودًا شاملة ومستدامة

وأكد  أن رؤية مصر 2050 تتطلب جهودًا شاملة ومستدامة من كافة القطاعات لتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحماية البيئة، مما يجعلها خطوة مهمة نحو بناء مستقبل مشرق ومستدام لمصر.

تم نسخ الرابط