الجمعة 04 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بايدن: مستعدون لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها بمواجهة هجمات إيران

جو بايدن الرئيس الأميركي
جو بايدن الرئيس الأميركي

قال جو بايدن الرئيس الأميركي، اليوم الثلاثاء، إن أمريكا مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الصاروخية الإيرانية وأيضًا لحماية الجيش الأميركي في المنطقة.

ووفقًا للاجتماع الذي عقده مع نائبته كامالا هاريس وفريق مكتب الأمن القومي الأميركي بالبيت الأبيض، علق بايدن على منصة "إكس" قائلاً: "ناقشنا كيف أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع في مواجهة هذه الهجمات وحماية العسكريين الأميركيين في المنطقة".

جو بايدن الرئيس الأميركي

وفي سياق متصل أعلن الحرس الثوري الإيراني، ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله واللواء عباس نيلفوروشان، مشددًا على أن إسرائيل في حال ردت على الهجوم فإنها ستواجه هجمات عنيفة.


وأشار  بايدن، قبل بدء الضربة، أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجوم الصاروخي الإيراني، مؤكدًا أيضًا بأن واشنطن مستعدة لحماية الموظفين الأمريكيين في المنطقة.


وقال البنتاجون، قبل بدء الهجوم الصاروخي، إن وزير الدفاع لويد أوستن تحدث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لمناقشة التهديد بهجوم إيراني ضد إسرائيل.


وقال متحدث باسم الوزارة إنهم تحدثوا عن عواقب وخيمة "في حال اختارت إيران شن هجوم عسكري مباشر ضد إسرائيل".

وكان أحد ردود الفعل الأولى من جانب أحد أعضاء الكونغرس هو السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام من ولاية كارولينا الجنوبية الذي وصف الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل بأنه نقطة تحول ودعا إلى الرد.


وقال غراهام في بيان "أود أن أحث إدارة بايدن على تنسيق رد ساحق مع إسرائيل، بدءا بقدرة إيران على تكرير النفط"، ودعا إلى "ضرب مصافي النفط بقوة".

تم نسخ الرابط