السبت 05 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

يسرائيل كاتس : الأمين العام للأمم المتحدة شخص غير مرغوب في إسرائيل

يسرائيل كاتس
يسرائيل كاتس

صرح وزير خارجية الإحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخص غير مرغوب فيه في إسرائيل، مما يعني أنه يتم فعلياً منعه من دخول البلاد.

 

جاء ذلك رداً على ما وصفه كاتس بفشل غوتيريش في إدانة هجوم إيران على  الكيان الصهيوني بشكل لا لبس فيه وما أسماه "دعمه للمنظمات الإرهابية".

 

و أضاف كاتس: " أن أي شخص لا يمكنه إدانة هجوم إيران  على إسرائيل بشكل لا لبس فيه لا يستحق أن يضع قدمه على الأراضي الإسرائيلية". كما اتهم غوتيريش بأنه رئيس أممي معاد لإسرائيل، كما أنه يقدم "الدعم للإرهابيين".

 

ويأتي هذا القرار بعد عدد من تصريحات  غوتيريش والتي تعكس، وفقًا لكاتس، تحيزًا ضد الإحتلال الإسرائيلي منذ بداية الصراع، بالإضافة إلى أن كاتس  اتهم الأمين العام للأمم المتحدة ، وذلك لفشله في اتخاذ موقف حازم في  أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 .


وتابع وزير كاتس: "أن غوتيريش سيظل في الذاكرة باعتباره وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة لأجيال قادمة، كما ستستمر إسرائيل في الدفاع عن مواطنيها والحفاظ على كرامتها الوطنية، سواء مع أو بدون أنطونيو غوتيريش".

 

ويذكر أن قبل هجوم إيران، الثلاثاء، دعا غوتيريش إلى وقف فوري  لإطلاق النار، يأتي ذلك وفقاً لبيان صادر عن المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك. كما حذّر البيان من أنه "يجب تجنب الحرب الشاملة في لبنان بأي ثمن".

تم نسخ الرابط