الجمعة 04 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نوفمبر القادم.. صندوق النقد الدولي ينهي المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قالت جولي كوزاك المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، إن الصندوق سوف ينهي المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري الشهر القادم من العام الجاري 2024، مشيرة إلى أننا نعمل حاليًا مع الحكومة من أجل انهاء بعض الإجراءات الإصلاحية التابعة بإنهاء المراجعة.

إنهاء المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري

وأضافت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، عبر مؤتمر صحفي، أن الإجراءات المطلوبة تتلخص في سد الفجوة التمويلية وتسريع وتيرة برنامج بيع الأصول الحكومية.

ويجاهد صندوق النقد الدولي لتخفيف عبء الديون الإضافية الذي يفرضه على الدول وتسعى للخروج من الضائقة المالية، حيث يسعى ايضًا للخروج لمعالجة الانتقادات التي تقول إن النظام الحالي عقابي بشكل مفرط.

ويلجأ المجلس التنفذي لصندوق النقد إلى عقد اجتماعًا خلال هذا الأسبوع للتطلع إلى 3 تغييرات محتملة على مايسمى بنظام الرسوم الإضافية، ويمكن إقرار التغييرات وتنفيذها بشكل مشترك أو منفصل ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بعد.

وتحتوي خطة التخفيف الأول على رفع الحد الأدنى الذي يتم عنده فرض الرسوم الإضافية على المقترضين، بينما يتمثل الخيار الثاني في خفض الرسوم الإضافية وجاء الثالث بخفض المعدل الذي يفرضه الصندوق على الإقراض، وفقًا لما ذكرته بلومبرج.

تم نسخ الرابط