الجمعة 04 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الرئيس السيسي: إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة السبيل الوحيد لإرساء السلام والإستقرار للجميع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن احتفال هذا العام يأتي في ظرف بالغ الدقة فى تاريخ المنطقة التى تموج بأحداث دامية متصاعدة تعصف بمقدرات شعوبها وتهدد أمن وسلامة بلدانها، مضيفاً أنه يأتي هذا التصعيد الإقليمىة وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولى تذكرنا بما حققه المصريون بالتماسك و أيضاً تحمل الصعاب من أجل إعادة بناء قواتنا المسلحة للحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالى وتبديد أى أوهام لأى طرف".


السلام العاجل الحل الوحيد لضمان الأمن بين شعوب المنطقة 

 

وأوضح الرئيس السيسي، أن اللحظة التاريخية الفارقة التى تمر بها  المنطقة اليوم تدعونا من أجل التأكيد مجدداً بأن السلام العاجل هو الحل الوحيد من أجل ضمان السلام والتعايش الأمن بين شعوب المنطقة كما أن التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية وزيادة المخاطر والتوتر إقليمياً ودولياً.

 


 

واستكمل قائلاً: "بما لا يحقق مصالح أى شعب، يرغب فى الأمـن والسلام والتنمية.. ومن هذا المنطلق، فإن مصر تؤكد موقفها الثابت.. المدعوم بالتوافق الدولي.. بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. كسبيل وحيد من أجل إرساء السلام والأمن والإستقرار للجميع".


وافتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الإماراتى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، وذلك التزامن مع تخريج الدفعات الجديدة من الكليات العسكرية.

تم نسخ الرابط