الجمعة 04 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نجاح حملات أمنية في ضبط 25طن من الدقيق المدعم المخصص للمخابز الحرة

خلف الحدث

في إطار سعيها المتواصل لحماية المستهلكين وضبط الأسواق، واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المكثفة لمكافحة الجرائم التموينية. خلال الساعات الـ 24 الماضية، أسفرت هذه الحملات عن نجاح كبير في ضبط كميات كبيرة من الدقيق المدعم والمخصص للمخابز السياحية والحرة، حيث تم ضبط حوالي 25 طن من الدقيق الأبيض والبلدي المدعم. يأتي هذا الإنجاز نتيجة للجهود المشتركة بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن في مختلف أنحاء البلاد. وتؤكد هذه الحملة عزم الدولة على التصدي بكل حزم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ملايين الحالات تثير أزمة: سرقة الكهرباء والحذف من البطاقات التموينية

في مؤتمر صحفي سابق، قدم رئيس الوزراء مصطفى مدبولي شرحًا تفصيليًا للمشكلة وسلط الضوء على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع الأزمة.

حيث تُسجل ملايين حالات سرقة الكهرباء في مصر سنوياً، مما يثير التساؤلات حول مصير المواطنين الذين يتم تجميدهم مؤقتاً بسبب هذه الجرائم وسبب حذفهم من بطاقات التموين بشكل عام.

رئيس الوزراء يكشف عن تفاصيل أزمة سرقة الكهرباء

وأوضح رئيس الوزراء أن سرقات الكهرباء هي أحد الأسباب الرئيسية لحذف البطاقات التموينية في مصر، وأشار مدبولي إلى أن عدد سرقات الكهرباء يصل إلى الملايين سنوياً، وأكد أن التصدي لهذه الظاهرة سيسهم بشكل كبير في تخفيف أزمة الكهرباء التي تواجهها مصر.

سرقة الكهرباء تؤدي لحذف ملايين المواطنين من الدعم التمويني ولكن بشكل مؤقت لحين صدور الحكم النهائي 

وردًا على سؤال حول مصير المواطنين الذين تم إيقاف بطاقاتهم التموينية مؤقتًا بسبب سرقات الكهرباء، أكد مدبولي أن الحكومة ستقوم بتجميد الدعم المقدم لهؤلاء المواطنين مؤقتًا. وسيستمر هذا التجميد حتى صدور الحكم النهائي في القضية المرفوعة ضدهم في المحكمة. وهذا يعني أن المتورطين في سرقة الكهرباء سيتم حرمانهم مؤقتًا من الدعم التمويني ودعم الأسمدة.

تعاون بين الكهرباء والتموين لمكافحة سرقة التيار..قوائم سوداء بسارقي الكهرباء

وتعمل شركات الكهرباء على هذه القضية بالتعاون مع وزارة التموين، وتقوم بإعداد قائمة بالمواطنين الذين تم الإبلاغ عن سرقة الكهرباء. وتشمل المرحلة الأولى من هذا الإجراء نحو 500 ألف مواطن، ومن المتوقع إضافة المزيد من الأسماء مع تقدم الحملة ضد المخالفين.

مدبولي يؤكد على ضرورة العدالة في توزيع الدعم

وفي نهاية الاجتماع، شدد مدبري على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لضمان توزيع الدعم بشكل عادل على مستحقيه. وقال: ”ليس من المعقول أن تسرق الكهرباء وفي نفس الوقت تحصل على دعم للخبز ودعم للسلع التموينية ودعم للأسمدة ودعم لكل الخدمات التي تقدمها الدولة“.

 

تم نسخ الرابط