الجمعة 04 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزارة الاستثمار الإماراتية تؤكد دعمها في تطوير مشروع رأس الحكمة

مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة

أكدت وزارة الاستثمار الإماراتية اليوم، عن دعمها في تطوير مشروع رأس الحكمة ومشاركة الشركات الإماراتية في تطويره، حيث يعد هذا المشروع أحد أكثر مشاريع المدن الساحلية طموحًا في مصر.

مشروع رأس الحكمة حظي اهتمام واسع من المستثمرين الإماراتيين

وكشفت الوزارة في بيان رسمي «يقع مشروع رأس الحكمة على بعد حوالي 350 كيلومترًا شمال غرب القاهرة، وقد حظي باهتمام واسع من المستثمرين الإماراتيين في ضوء الإمكانات الكبيرة التي سيتمتع بها كمركز مالي، ومنطقة حرة، ووجهة سياحية فاخرة؛ ولعبت وزارة الاستثمار دورًا أساسيًا في تبسيط إجراءات وأطر الاستثمار، وتحديد الفرص الرئيسية المتاحة أمام الشركات الإماراتية للمشاركة في هذه المبادرة الاستراتيجية».

وتابع البيان: «ستتولى شركة مُدن القابضة، المطور الرئيسي لمشروع رأس الحكمة، إدارة المشروع بالتعاون مع شركاء بارزين من جمهورية مصر ودولة الإمارات والمجتمع الدولي، ومع توقيع العديد من مذكرات التفاهم- بما في ذلك مع مطارات أبوظبي، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة، وبرجيل القابضة- ستواصل وزارة الاستثمار تسهيل التعاون في المستقبل بما يضمن بقاء الشركات الإماراتية مساهمًا رئيسيًا في المشروع».

مشروع رأس الحكمة يعكس التعاون الاقتصادي المتنامي بين الإمارات ومصر

وأكد محمد حسن السويدي وزير الاستثمار الإماراتي، «أن مشروع رأس الحكمة يعكس التعاون الاقتصادي المتنامي بين الإمارات ومصر، وحرصت وزارة الاستثمار على خلق بيئة استثمارية مواتية لدعم مساهمة الشركات الإماراتية في تنمية مصر وحفز فرص النمو الاقتصادي طويل الأمد والازدهار المشترك».

وأكمل “السويدي”: من المتوقع أن يصبح مشروع رأس الحكمة محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي في مصر، حيث سيساهم بنحو 25 مليار دولار أمريكي سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي الوطني بحلول عام 2045، ومن المتوقع أن يستقطب خلال مرحلة التطوير استثمارات ضخمة تصل قيمتها إلى 110 مليار دولار أمريكي.

وتباع البيان أن استثمار دولة الإمارات في هذا المشروع الرؤية المشتركة بين البلدين لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة والازدهار الإقليمي والتعاون الاقتصادي، ومن المتوقع أن يصبح هذا المشروع الضخم محركاً رئيسياً لقطاع السياحة والنمو الاقتصادي في مصر، وستواصل وزارة الاستثمار في دولة الإمارات لعب دور محوري في توجيه وتعزيز الاستثمارات الإماراتية عبر مختلف القطاعات».

تم نسخ الرابط