الأحد 06 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الاتصالات: ملتزمون بدعم الشباب ومساعدتهم فى تحقيق أهدافهم

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على توسيع إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" في المحافظات لدعم رواد الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

إنشاء 23 مركزًا وأهدافها

 

 وأوضح أنه تم الانتهاء من إنشاء 23 مركزًا، مع خطة للوصول إلى مركز في كل محافظة بحلول 2025، يستهدف الجيل الثاني من هذه المراكز إنشاء حاضنات متخصصة لدعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح قمة تكنى الإسكندرية، التي تعقد تحت رعاية وزارتي الاتصالات والشباب، وتستمر من 5 إلى 8 أكتوبر تحت شعار "10 سنوات من تلاقى العقول المبدعة، وحضر الافتتاح عدد من الشخصيات البارزة مثل السفير السويدي بالقاهرة ورؤساء اتحادات الغرف التجارية ومؤسسي قمة تكنى.

 

تنفيذ مشروع مراكز إبداع مصر الرقمية

 

أشار الدكتور طلعت إلى بدء تنفيذ مشروع مراكز إبداع مصر الرقمية في 2019، بهدف دعم رواد الأعمال في جميع المحافظات موضحًا أن المراكز توفر دعمًا متعددًا، بما في ذلك التدريب وتقديم الدعم للشركات الناشئة عبر ربطها بشركات عالمية، فضلاً عن توفير مختبرات متطورة.

وتحدث الوزير عن إنشاء حاضنة ثالثة في الجيزة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لتطوير التطبيقات الحكومية، بالإضافة إلى حاضنة متخصصة في الذكاء الاصطناعي من المتوقع إطلاقها مطلع العام المقبل، كما أكد على أهمية تدريب الشباب وتأهيلهم للعمل كمهنيين مستقلين من خلال مبادرة "رواد مصر الرقمية".

واختتم الوزير بالإشادة بنمو قمة تكنى وتزايد عدد رواد الأعمال المشاركين، معربًا عن تطلعه لتنظيم القمة في جميع المحافظات، واطلع على الابتكارات المعروضة في المعرض المصاحب للفعاليات.

 

ما تتضمنه القمة

 

تتضمن القمة هذا العام أكثر من 80 جلسة نقاشية و100 ورشة عمل تفاعلية تغطي أحدث الابتكارات وفرص الاستثمار والتحديات في مجال ريادة الأعمال، تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجياالمعلومات (إيتيدا) كشريك استراتيجي وتسلط الضوء على دورها في دعم ريادة الأعمال والابتكار.

تم نسخ الرابط