الأحد 06 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مصر تدين مذبحة دير البلح بغزة

خلف الحدث

أعربت وزارة الخارجية المصرية عن إدانتها الشديدة للمجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة، والتي أدت إلى سقوط عشرات الضحايا والمصابين بين المدنيين، مؤكدة أن هذه الاعتداءات تعكس انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان وتزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

كما أدانت مصر جميع المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك المجزرة الأخيرة في مخيم طولكرم بالضفة الغربية، إضافة إلى الغارات الجوية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في لبنان، مما يُساهم في تصعيد التوتر ويعرض المدنيين لمزيد من المخاطر.

وفي هذا السياق، أعربت الوزارة عن دعمها الكامل للهيئات الأممية التي تعمل في ظل ظروف صعبة، مثل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، مؤكدة على دور هذه الهيئات الحيوي في دعم العمل الإنساني واستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.


وطالبت مصر المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الوضع الراهن، من خلال اتخاذ خطوات فعالة لحماية المدنيين وتقديم الدعم اللازم للمتضررين، مؤكدة على أهمية العمل الجماعي لإيجاد حلول سلمية وشاملة للقضية الفلسطينية.

تم نسخ الرابط