الإثنين 07 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الشربيني يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي الجاري تنفيذها بمدينة بدر

وزير الإسكان
وزير الإسكان

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لمشروعات محطات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي الجاري تنفيذها بمدينة بدر.

كما أوضح المهندس شريف الشربيني، أنه تم و جارٍ تنفيذ محطات رفع مياه شرب وصرف صحي وصناعي جديدة، من أجل تلبية الإحتياجات المستقبلية لمدينة بدر، كما تم التوجيه بالمتابعة الدورية لما يتم تنفيذه من مشروعات، والإهتمام بكافة أعمال الصيانة الدورية للمحطات القائمة، بالإضافة إلى توفير المهمات والمكونات الكهروميكانيكية للمحطات بالمواصفات المطلوبة.


و وجه الشربيني، بدفع الأعمال بالمشروعات الجارية، و أيضاً التنبيه على الشركات ضرورة الإلتزام بمعدل الأداء أثناء الفترة المقبلة، والخطة الزمنية من أجل استلام المشروعات، وزيادة عدد المعدات والعمالة لتحقيق أسرع استفادة من المحطات.

 

 

رئيس جهاز تنمية مدينة بدر يتفقد عدداً من محطات تغذية مياه الشرب 

 

وفي ذات السياق، قام كلاً من المهندس محمد عبدالعزيز عامر، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، و مسئولو الجهاز، بتفقد مشروع محطة تغذية مياه الشرب رقم 5، والتي تم تنفيذها بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 370 مليون جنيه، والمكونة من 9 طلمبات مرحلة أولى قدرة الطلمبة الواحدة 72٠ لتر/ثانية، لانتظام ضغوط المياه بالمناطق الجديدة بالمدينة، والتي تشمل  عدد ٢ خزان سعة تخزينية 10 آلاف متر مكعب، وخط طرد بطول 2 كم بقطر 1500/1200 مم، وبها مبنى إداري ومسجد ومبنى كلور ومبنى محولات وورشة ومخزن، حيث تم تشغيلها مؤخراً من أجل إمداد المدينة بما تحتاجه من المياه نظراً لزيادة معدلات التنمية وأعداد المقيمين.


وخلال الجولة تفقد مسئولو جهاز مدينة بدر، مشروع محطة رفع المياه رقم 4 وخط المياه الناقل قطر 1600مم، حيث تابعوا أعمال الإنشاءات التى يتم تنفيذها بالمحطة بتكلفة استثمارية تقدر بـ ٥٣٠ مليون جنيه، حيث تتكون المحطة من ٦ طلمبات قدرة الطلمبة الواحدة ٥٢٠ لتر/ثانية، كما تحتوي أيضا على عدد ٢ خزان سعة تخزين 10 آلاف متر مكعب، وخط طرد بطول 6.5 كم بقطر ١٦٠٠مم، وبها مبنى إداري ومسجد ومبنى كلور ومبنى محولات وورشة ومخزن.


و انتقل بعد ذلك رئيس جهاز مدينة بدر، ومرافقوه، من أجل تفقد مشروع محطة رفع الصرف الصحي رقم 8 وخط الطرد قطر 1200 مم بطول 9500 م، بتكلفة استثمارية تقدر بـ 495 مليون جنيه، وذلك من أجل نقل 150 ألف م3/يوم من مياه الصرف الصحي من مدينة بدر إلى مجمع انحدار العاصمة، فضلاً عن  تفقد أعمال تشغيل محطة الحل العاجل بمعرفة شركة متخصصة، والتي تحتوي على عدد 3 طلمبات قدرة الطلمبة الواحدة 290 لتر / ثانية، وعدد 2 مولد بقدرة 1300 ك . ف . أ، حيث تقوم المحطة بنقل مياه الصرف الصحي من مدينة العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة المجمع الأمني ومدينة حدائق العاصمة إلى برك الأكسدة.

كما تفقد  رئيس الجهاز ومرافقوه، محطة رفع الصرف الصناعي رقم (4أ) وخط الطرد قطر 800مم من خرسانة سابقة الإجهاد بطول 4.2 كم والتي يتم العمل على تنفيذها بواسطة شركة متخصصة، وذلك للتخلص الآمن من مياه الصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية غرب مدينة بدر، وذلك بفصل الصرف الصناعي عن الصرف الآدمي، حيث تفقد أعمال الإنشاءات التى يتم تنفيذها  بالمحطة بتكلفة استثمارية تقدر بـ 237 مليون جنيه، ومن المتوقع بدء التشغيل في العام المقبل، كما تتكون المحطة من 4 طلمبات ( مرحلة أولى )، ومبنى لعنبر الطلمبات والمصافي والمولد وخزان وقود ومبانى للورشة والمخزن ومبنى  إداري  ومبنى المسجد.

 

تفقد محطة رفع مياه الصرف الصناعي 

 

و تفقد أيضاً رئيس الجهاز، ومرافقوه، محطة رفع مياه الصرف الصناعي بالمرحلة الثالثة من منطقة المطورين الصناعية الـ(800) فدان بخط طرد قطر 400مم بطول 1050م.ط، حيث تفقد اعمال الإنشاءات التي يتم تنفيذها بالمحطة والتي من المتوقع الإنتهاء من تنفيذها نهاية العام الجاري، بعد الإنتهاء من تركيب المهمات الكهروميكانيكية، حيث تتكون المحطة من 4 طلمبات من أجل رفع مياه الصرف الصناعي إلى مجمع الصرف الصناعي، و تحتوي أيضا على مبنى المولدات وخزانات الوقود و مبني مخزن و مبنى الحارس ومبنى المحولات.

وشدد رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، على القائمين على الأعمال من (مسئولي الجهاز والشركات ) بضرورة تكثيف الجهود للانتهاء من المشروعات  في التوقيتات المحددة لها،  وذلك بسبب زيادة معدلات التنمية في المدينة و كذلك زيادة أعداد المقيمين بها.

تم نسخ الرابط