الإثنين 07 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

كندة علوش عن مرضها: رب العالمين أعطاني نعمة وماكنتش خايفة من الموت

كندة علوش
كندة علوش

حلت الفنانة السورية كندة علوش، ضيفة في برنامج «كلام نواعم» المذاع عبر قناة عنMBC، وتحدثت عن تفاصيل إصابتها بمرض السرطان، وكيف استقبلت الخبر منذ بدايته، ومفاجأتها بمرض والدتها، وعدم خوفها، وأيضًا وجهت رسالة لمحاربات السرطان.


تحدثت كندة علوش عن مساندة زوحها لها وكيف أنها استقبلت خبر مرضها برحابة صدر وحمدت الله فقالت: «أول شخص عرف أكيد زوجي عمرو، ورب العالمين أعطاني طمأنينة وسكينة ورضا في نفس اللحظة، ودي نعمة أشكر ربي عليها لآخر يوم في عمري، وما تعاملت مع الموضوع كفاجعة، تعاملت معه كظرف».

وتحدثت عن سبب إخفاء خبر مرضها في البداية قائلة: «أول ما عرفت إن عندي هذا الموضوع الله أعطاني إحساس إني بدي أعالج الموضوع لحالي، وحسيت إن إشراك ناس كتير سواء أصدقاء أو جمهور تشتيت مش قادرة عليه».

وأضافت : «طبعا كان معي زوجي وأسرتي وأهلي والأصدقاء، لكن حسيت إذا مشيت الطريق لحالي راح أكون أكتر تركيز وأتعلم من التجربة».

وقالت كندة: «ما فكرت في الموت، وكل ما كنت أحس إن مخي واخدني لمناطق سودا أو مرعبة كنت أحاول أرجع حالي، خوفي وهاجسي الأول والأخير كان عيالي». 


وتحدثت عن توقيت إعلان مرضها ولماذا كانت تخبئ الخبر على جمهورها فقالت: «أنا لما أعلنت كنت في لحظة قوية كفاية إني أعطي قوة وأمل للناس، وكنت حريصة أحكي عن الموضوع بأمل وسعادة وإيجابية، عشان اللي مثلي ما يشيل الهم، أنا ما خلصت مرحلة العلاج بشكل نهائي، وأتمني رب العالمين يظل معي».

كندة توجه رسالة لمحاربات السرطان 
 

ووجهت كندة علوش رسالة إلى السيدات اللواتي يخضن تجربة الإصابة بالسرطان، قائلة:«لكل سيدة تمر بهذا المرض، أنت قوية، الله أعطاكي القوة أكبر مما تتخيلي، وإذا استطعتي أن تتقبلي الموضوع بإيجابية ورضا راح تعدي منه بدون خوف، طلعي الأفكار السلبية من رأسك».

تم نسخ الرابط