الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

عملية برية محددة لقوات الاحتلال في لبنان

الكيان الصهيوني ينفذ عمليات برية محددة الأهداف في لبنان

خلف الحدث

أعلن جيش الكيان الصهيوني في بيان رسمي صباح اليوم أن قوات الفرقة 146 نفذت عمليات برية محدودة الأهداف يوم أمس الإثنين. هذه العمليات تستهدف مواقع محددة وبنية تحتية تابعة لحزب الله في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

 بينما يصف الجيش الإسرائيلي هذه العمليات بأنها دقيقة ومحدودة، تشير التقارير إلى أن نطاقها يتوسع منذ بدء العملية، بهدف تطهير الحدود من قوات حزب الله اللبناني دون نية للتوغل العميق داخل الأراضي اللبنانية.

كما أضاف البيان أن الجيش قد حدد أربع مناطق في الشمال كمناطق عسكرية مغلقة، حيث تم منع دخول الأفراد إليها منذ مساء يوم الإثنين. في غزة، أعلن الجيش أنه تمكن من قتل ثلاثة عناصر من حماس كانوا ضمن المجموعة التي شاركت في عملية السابع من أكتوبر الماضي.

 وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن عمليات القوات الإسرائيلية لا تزال محدودة حتى الآن في لبنان، مع دعوات للكيان الصهيوني لضرب حزب الله اللبناني بطريقة تتماشى مع القانون الدولي الإنساني وتقلل من الخسائر البشرية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أن الولايات المتحدة لا تستطيع حل الصراع في لبنان، حيث يقع هذا الأمر على عاتق قادة البلاد. من جهة أخرى، أشار جيش الكيان الصهيوني إلى أنه سيقوم قريبًا بعمليات عسكرية على السواحل الجنوبية للبنان، حيث تم التحذير للصيادين بالابتعاد عن الشواطئ.

من ناحية أخرى، أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف قاعدة تابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في تل أبيب، حيث أفاد الحزب بأن مقاتليه أطلقوا عدة صواريخ على قاعدة غليوت، التابعة للاستخبارات العسكرية 8200 في تل أبيب، ردًا على الضربات التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

تم نسخ الرابط