الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الرئيس السيسي يوجه بتكثيف الجهود لتعزيز قدرات الدولة في زيارة الإستثمارات في مراكز البيانات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، مواصلة وتكثيف الجهود من أجل تعزيز قدرات الدولة  وأمكانياتها في مجال زيادة الإستثمارات في مراكز البيانات والسحب الحوسبية، وذلك تعظيماً للمزايا التي تتمتع بها الدولة المصرية  في هذا الصدد، سواء من حيث توافر البنية التحتية اللازمة التي تم إنشاءها خلال السنوات الماضية، أو من حيث الموقع الجغرافي  المتميز لمصر، الذي تتقاطع فيه كابلات البيانات والإتصالات بين أفريقيا وآسيا وأوروبا، فضلاً عن مرور الغالبية العظمى من إشارات الإنترنت .


وأكد الرئيس، على  ضرورة الإستمرار في الإهتمام المكثف ببناء القدرات التقنية للشباب المصري، والعمل على إعداد كوادر رقمية تمتلك القدرة على المنافسة بفعالية في سوق العمل المحلي والعالمي.

 

 

جاء ذلك أثناء لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، و أيضاً المهندس بكر البيومي نائب وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء هاني منصور مدير إدارة الإشارة للقوات المسلحة.

 

تطورات إنشاء مراكز البيانات 


والجدير بالذكر أن الرئيس السيسى أطلع خلال الإجتماع، على تطورات إنشاء مراكز البيانات و أيضاً إطلاق السحب الحاسوبية في مصر،وذلك في إطار تنفيذ مختلف المحاور في استراتيجية مصر الرقمية، بالإضافة إلى البناء على قيام مصر بافتتاح مراكز البيانات العملاقة في أبريل الماضي.


وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسى تابع في هذا الصدد جهود الحكومة من أجل توفير بيئة مناسبة لتشجيع الإستثمارات العالمية، من أجل الاستفادة من التقدم الحالي في البنية التحتية التكنولوجية والمعلوماتية في مصر، وفي ضوء ما توليه الدولة المصرية من أهمية لقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تم نسخ الرابط