الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وفاة الدكتور محمود أبو الفيض شيخ الطريقة الفيضية وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية

الشيخ الدكتور محمود
الشيخ الدكتور محمود أبو الفيض

رحل مساء اليوم، الدكتور محمود أبو الفيض شيخ الطريقة الفيضية وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، ورئيس الشئون القانونية بالطرق الصوفية عن عمر ناهز ٧٠ عامًا.

ونعت الطرق الصوفية الشيخ الراحل وأعلنت الحداد ٣ أيام حيث من المنتظر تشييع الجثمان صباح غدًا السبت بحضور أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشاركة جميع شيوخ البيت الصوفي.


ونعت الطريقة الجازولية الشيخ الدكتور محمود أبو الفيض، وقال الشيخ سالم الجازولي شيخ الطريقة الجازولية:«نعزي أنفسنا ونعزي جميع الطرق الصوفية في هذا الرجل العظيم الذي خدم التصوف طوال حياته وخلال عضويته بالمجلس الأعلى للطرق الصوفية».

كما أنه اعتذر عن الاحتفال بمولد السيد البدوي وكتب: «تضامنا مع أهل الفقيد، فإن الطريقة الجازولية تعتذر عن الاحتفال بمولد السيد البدوي هذا العام، ولكننا سوف نشارك في مؤتمر المشيخة العامة للطرق الصوفية المزمع انعقاده يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، رحم الله فقيد الصوفية وألحقه بالنبيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا».


وكان للشيخ الراحل دور كبير في نشر التصوف الاسلامي ومواجهة خطر التيارات المتطرفة، إضافة إلي أنه شارك في ثورة ٣٠ يونيو المجيدة وتصدي لخطر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية.

تم نسخ الرابط