الأربعاء 23 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

البيتكوين والاثيريوم

العملات المشفرة التي لديها أفضل فرصة للبقاء

العملات المشفرة التي
العملات المشفرة التي لديها أفضل فرصة للبقاء

تم تطوير عملة البيتكوين كوسيلة للدفع ولكنها تُستخدم أيضًا كمخزن للقيمة والعملة الرائدة في عالم العملات المشفرة وهي عملة لديها فرصة للبقاء لقد كان يعمل بشكل جيد منذ عام 2008 ولكن تعد التغييرات والتطوير الإضافي معقدة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً، حيث يجب أن توافق الشبكة بأكملها.

من ناحية أخرى، لا يقوم الإثيريوم بتخزين العملات المعدنية، بل يقوم بتخزين رموز برمجية في قاعدة بيانات البلوكشين، وهو ما يسمى بالعقود الذكية، العقود الذكية هي عقود مبرمجة يتم تنفيذها تلقائيًا وفقًا لشعار "إذا حدث x، افعل y"، في blockchain، تكون هذه العقود غير قابلة للتغيير ورخيصة وسهلة الاستخدام، وإمكاناتها لا حدود لها عمليًا.

مشروع NEO الأصول الرقمية

مشروع آخر مثير للاهتمام هو NEO من الصين بالإضافة إلى العقود الذكية، توفر NEO الأصول الرقمية والهوية الرقمية وهذا يعني أنه بالإضافة إلى خدمات العقود الذكية، يمكن تخزين الممتلكات، مثل العقارات، أو وثائق الهوية، مثل بطاقات الهوية، على blockchain وهذا يجعل السرقة والتزييف أكثر صعوبة، خاصة في الفضاء الرقمي، ميزة أخرى لـ NEO هي القدرة على الاتصال بسلاسل الكتل الأخرى يتيح لك ذلك توسيع نظامك البيئي بسرعة.

تعد تقنيات التشفير واعدة بشكل خاص لإنترنت الأشياء يهدف مشروع IOTA وهو مشروع من ألمانيا نجح في تمويل نفسه بشكل جماعي في عام 2017 لتمويل نفسه من خلال المجتمع الأوسع، إلى تمكين تجنب الحاجة إلى الاعتماد على وسطاء لاتصالات M2M.

كيف سيبدو المجتمع القائم على تقنية blockchain خلال 30 عامًا؟

ستمنح اللامركزية الناس المزيد من الحقوق في حياتهم الخاصة وتجعلهم أكثر تمكينًا ومن المحتمل أيضًا أن يؤدي إلى إحياء المجتمعات الصغيرة والإقليمية على سبيل المثال، يمكن أن تعمل تقنية blockchain على تمكين تجارة الكهرباء الإقليمية، حيث يبيع الجيران ويحاسبون بعضهم البعض على الكهرباء. ستعمل تقنية Blockchain أيضًا على تسهيل عملية الإقراض داخل المجتمع.

ستعمل رموز العملات المشفرة على تغيير فهمنا للملكية لأنها يمكن أن تمثل علاقات الملكية بشكل واضح للغاية من حيث المبدأ، يمكن لأي شخص أن يصبح مساهمًا في شركة، أو مزرعة رياح على مشارف المدينة، أو شركة ناشئة صغيرة إذا تم تحويل هذه المشاريع إلى رمز مميز.

والشرط الأساسي لذلك، بطبيعة الحال، هو الأساس القانوني ستجعل تقنية Blockchain أيضًا المجالات الأخرى أسهل وأرخص بالنسبة للمستهلك العادي على سبيل المثال، ستتم معالجة المدفوعات غير النقدية بشكل أكثر أمانًا، ويمكن أيضًا قياس إجمالي أصول الشخص أو الشركة بسرعة وبشكل واضح باستخدام تقنية blockchain.

بشكل عام، ستلعب تقنيات التشفير دورًا في الحياة اليومية في كل مكان في الخلفية ولكن ليس بشكل واضح دائمًا. ستعمل تقنية Blockchain على تبسيط حياتنا في العديد من مجالات المجتمع.

تم نسخ الرابط