عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"تأجيل المهرجان هيفيد بإيه" إلهام شاهين تدعم يسرا بعد الهجوم عليها بسبب لبنان

إلهام شاهين
إلهام شاهين

ساندت الفنانة إلهام شاهين الفنانة يسرا بعد الهجوم الذي تعرضت له الأخيرة من بعض رواد التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تصريحاتها حول عدم إلغاء مهرجان الجونة السينمائي بسبب الأحداث الجارية في لبنان.

 

 وفي لقاء على هامش تكريمها في مهرجان "ملتقى نجم العرب"، أكدت إلهام شاهين على أهمية دعم يسرا قائلة: "عيب، يسرا فنانة كبيرة وأستاذة، ومن الواجب أن نقف إلى جانبها".

وأضافت إلهام شاهين: "تأجيل المهرجان لن يفيد في شيء، بل من الأفضل أن نذهب إلى المهرجان ونتحدث عن الأحداث التي تحدث في لبنان ونتضامن معهم. الإلغاء والجلوس في المنزل لن يساعدهم بأي شكل".

 

تصريحات يسرا الأخيرة

 

يُذكر أن يسرا، التي تشغل عضوية المجلس الاستشاري لمهرجان الجونة السينمائي، قد أوضحت في تصريحاتها أنها لا ترى مبررًا لتأجيل الدورة القادمة من المهرجان في ظل تصاعد الأحداث، حيث أكدت أن الظروف قد تتغير بشكل مفاجئ، مما يجعل من الصعب التنبؤ بما يمكن أن يحدث. وشددت على ضرورة التعبير عن المشاعر والمواقف من خلال الفن، الذي يُعتبر وسيلة فعالة لنقل الرسائل إلى الجمهور.

 

كما أكدت يسرا أن الفن يمتلك القدرة على تغيير الرأي العام، مشيرة إلى التجربة السابقة عندما عبرت عن الحزن والموقف تجاه الأحداث في فلسطين ،  موضحة أن تأجيل المهرجان بشكل مستمر ليس خيارًا ممكنًا، لأن الظروف قد تتغير في أي وقت، مما يستدعي التفكير في كيفية التعامل مع تلك المواقف.

اختتمت يسرا بقولها: "الفن هو الذي يوصل وجعك إلى الآخرين، ويعبر عن رسالتك للعالم، من الممكن من خلال حدث أو فيلم معين أن تتغير نظرة الناس تجاه قضية ما، لذلك يجب علينا الاستمرار في تقديم الفنون والتعبير عن مواقفنا".

تم نسخ الرابط