عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مفتي الجمهورية: زيارتنا لأوزبكستان تفتح آفاقًا جديدة للتعاون والحوار لمواجهة التحديات المعاصرة

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

وصل فضيلة الأستاذ الدكتور نظير عيَّاد، مفتي جمهورية مصر العربية ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، إلى أوزبكستان اليوم، حيث كان في استقباله سماحة الشيخ نور الدين خاليق نظروف، مفتي أوزبكستان، وعدد من المسؤولين.

 

التعاون بين الهيئات الإفتائية

 

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين الهيئات الإفتائية، ويشارك فضيلة المفتي في مؤتمرين علميين دوليين وقد أعرب فضيلته عن سعادته بالزيارة، مشددًا على عمق العلاقات بين مصر وأوزبكستان في المجالات الدينية والعلمية، وأنها تمثل فرصة لتعزيز الحوار وتبادل الخبرات الشرعية بين العلماء لمواجهة التحديات المعاصرة.


وأكد فضيلته أن مشاركته في المؤتمرَين تأتي في إطار جهود دار الإفتاء المصرية المستمرة لدعم الفكر الوسطي ومواجهة الأفكار المتطرفة التي تهدد المجتمعات الإسلامية. من جانبه، رحب سماحة الشيخ نور الدين خاليق نظروف بزيارة المفتي، مشيرًا إلى أنها تفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين المؤسسات الدينية في البلدين وتعزز قيم الاعتدال والوسطية.

 

سيشارك فضيلة الدكتور نظير عياد في مؤتمر بعنوان "الإسلام دين السلام والخير" في طشقند وخيوه من 15 إلى 16 أكتوبر، حيث سيلقي كلمة رئيسية تسلط الضوء على القيم السامية للإسلام.

 

 وبعد ذلك، سيشارك في مؤتمر دولي آخر في مدينة ترمذ تحت عنوان "دَور التراث العلمي للإمام الترمذي في الحضارة الإسلامية" من 17 إلى 18 أكتوبر، حيث سيتحدث عن أهمية الإمام الترمذي وتأثير تراثه على الحضارة الإسلامية.

تم نسخ الرابط