الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أمين «البحوث الإسلامية» يلتقي واعظات الأزهر ويناقش معهن دعم خطط العمل الدَّعوي

خلف الحدث

 

ناقش الدكتور محمد الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية،  )، مع وفداً من واعظات الأزهر الشريف مجموعةً من القضايا الحيويَّة التي تهمُّ العمل الدَّعوي؛ وتأتي أبرزها: سُبُل تطوير الخطاب الدِّيني وتكييفه مع المتغيِّرات المعاصرة، وتقديم رؤية جديدة لبناء الإنسان.

كان ذلك خلالها لقاء بمركز الأزهر للمؤتمرات على هامش حفل تدشين مبادرة مركز الأزهر العالمي للفلك الشرعي وعلوم الفضاء (بالإنسان نبدأ) وتأتي هذه الخطوة نحو تجديد الخطاب الدِّيني وتمكين المرأة.

 

الجندي يؤكد على الدور الفاعل لواعظات الأزهر 


وأشاد الدكتور الجندي بالأفكار التي طرحتها واعظات الأزهر، مؤكدًا الدَّور الفاعل لهنَّ في تحقيق التجديد المنشود في الخطاب الدِّيني، وجعله أكثر قُربًا من الشباب وملبيًا لتطلُّعاتهم.

كما أشار الأمين العام إلى دَعْم مجمع البحوث الإسلامية لواعظات الأزهر وفَتْح آفاق جديدة لهنَّ في العمل الدَّعوي، وأيضاً عَقْد البرامج التدريبية من أجل تطوير المهارات اللازمة للواعظات، وتمكينهنَّ من القيام بدورهنَّ على بأكمل وجه.

ومن جهتها، وجهت الدكتورة إلهام شاهين الشُّكرَ للدكتور محمد الجندي؛ على دعم فضيلته الكبير لواعظات الأزهر، مشيرة إلى أنهنَّ يسعين جاهداتٍ من أجل تقديم نموذج إسلامي متسامح وعصري، يلبِّي احتياجات المجتمع، و يواجه كافة التَّحديات المعاصرة.

تم نسخ الرابط