الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

انطلاق فعاليات ندوة التدريب السنوي لبنك المعرفة المصري بجامعة جنوب الوادي

د. أحمد عكاوي رئيس
د. أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي

شهد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي انطلاق فعاليات التدريب السنوي لبنك المعرفة المصري، والتي نظمتها الجامعة تحت رعاية المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة المصري ودور النشر العالمية، وذلك لتدريب الباحثين على كيفية الوصول إلى المعلومات ببنك المعرفة المصري.

 

انطلاق فعاليات ندوة التدريب السنوي لبنك المعرفة المصري بجامعة جنوب الوادي

 

وأشار الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، بأن بنك المعرفة المصري يعد طفرة في سهولة الحصول على المعلومات في شتى مجالات العلوم المختلفة، وبيئة خصبة من الموارد التعليمية المتاحة، طوال الوقت عبر الشبكة العنكبوتية وبصورة مجانية للمصريين، مما ساهم في توفير الكثير من الجهد والوقت في العملية التعليمية.

 

ونصح الباحثين، بضرورة استثمار هذه الامكانيات المتاحة وما تقدمه الدولة من خدمات في مجال وسائل المعرفة حيث أن الدول أصبحت تقيم بما تملكه من رأس مال فكري وأيضاً ما تملكه من كوادر قادرة على العطاء.


واشار الدكتور محمود ابو المجد مدير المكتبة الرقمية بان الندوة تضم تعريف بخدمات المكتبة الرقمية بالمجلس الاعلى للجامعات" معامل التأثير – الاحتمال".

 

وأضاف بأن هذه الندوة، يحاضر فيها كلا من الدكتور محمد خميس من دار المنظومة والدكتور إسماعيل محمد ناشر دولي الأستاذ وليد علي من بنك المعرفة المصري والأستاذ محمود شوقي من وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات.

 

شهد فعاليات الندوة، عمداء ووكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، والباحثين بالجامعة، وحشد من طلاب كليات الجامعة. 

تم نسخ الرابط