عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مباراة مصر وموريتانيا تصفيات أمم إفريقيا

تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام موريتانيا.. تفوق كاسح للفراعنة

خلف الحدث

منتخب مصر ضيفاً على موريتانيا

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب حسام حسن، لمواجهة منتخب موريتانيا في مباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب. ستقام المباراة في السابعة من مساء اليوم، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة.

سجل المواجهات التاريخية بين مصر وموريتانيا

سبق أن التقى المنتخب المصري نظيره الموريتاني في أربع مواجهات سابقة، كان آخرها الجمعة الماضية، حيث أقيمت المباراة في القاهرة وانتهت بفوز مصر بهدفين دون رد. وقد حقق الفراعنة الفوز في ثلاث مباريات وتعادلوا في واحدة، دون أن يتذوقوا طعم الخسارة أمام المنتخب الموريتاني. سجل المنتخب المصري عشرة أهداف في مرمى موريتانيا، بينما تلقت شباكه هدفين فقط.

أرقام ومعلومات عن تأهل مصر في التصفيات

يتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 9 نقاط بعد تحقيقه الفوز في أول ثلاث مباريات بالتصفيات، ويحتاج اليوم للفوز أو التعادل لضمان التأهل رسمياً لنهائيات البطولة. في الجولة الثالثة من التصفيات، فاز الفراعنة على موريتانيا بنتيجة 2-0، حيث سجل محمود حسن "تريزيجيه" الهدف الأول في الدقيقة 69، بينما أضاف القائد محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 79.

تشكيلة منتخب مصر لمباراة موريتانيا

وتضم قائمة الفراعنة لمباراة اليوم كلاً من: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، أسامة فيصل.

تم نسخ الرابط